01-أغسطس-2024
عبد اللطيف المكي

تتعلق بعبد اللطيف المكي جملة من الإجراءات من بينها تحجير السفر عليه

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/8/01 على الساعة 21.30)

 

أعلنت الصفحة الرسمية لرئيس حزب العمل والإنجاز على فيسبوك، والمترشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، عبد اللطيف المكي، الخميس 1 أوت/أغسطس 2024، أنّ المكي عاد لبيته بعد استدعائه للمثول أمام فرقة الأبحاث الاقتصادية بالقرجاني.

مثل عبد اللطيف المكي أمام فرقة الأبحاث الاقتصادية بالقرجاني، وتم الاستماع إليه قبل أن يغادر إثر تراجع المدّعي في أقواله عند المكافحة بينهما

وقالت صفحة عبد اللطيف المكي، إنّه "أدلى بأقواله على خلفية ادعاء شخص، قام هذا الشخص بالتراجع في أقواله عند المكافحة مع المكي". ويتعلق الأمر وفق وسائل إعلام محلية، بشبهة "تزوير تزكيات".

 

المكي

 

وكان قد تلقى عبد اللطيف المكي، وزير الصحة الأسبق والأمين العام لحزب "العمل والإنجاز"، والمترشح المحتمل للانتخابات الرئاسية القادمة، الخميس، استدعاء للمثول أمام فرقة الأبحاث الاقتصادية بالقرجاني، وفق ما أكدته عضو هيئة الدفاع المحامية منية بو علي، لوكالة الأنباء التونسية الرسمية. 

وأضافت بوعلي، قبل الاستنطاق، أنه "لا علم لهيئة الدفاع بموضوع الاستدعاء، ولا بطبيعة التهم الموجهة لموكلها".

يذكر أنّ عبد اللطيف المكي، محل تتبع قضائي في ما يعرف بـ"قضية وفاة رجل الأعمال الجيلاني الدبوسي". وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، قد قرر يوم 12 جويلية/يوليو الفارط، بعد الاستماع إليه في هذه القضية، الإبقاء عليه بحالة سراح. 

تتعلق بعبد اللطيف المكي جملة من الإجراءات من بينها تحجير السفر عليه ومنع الظهور بجميع وسائل الإعلام

كما أقر قاضي التحقيق جملة من الإجراءات في حق المكي، على غرار تحجير السفر عليه ومنع الظهور بجميع وسائل الإعلام، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، إلى حين موعد الجلسة المقبلة بعد شهر. 

ويشار إلى أن صدور حكم قضائي ضد الوزير السابق والمترشح للانتخابات الرئاسية عبد اللطيف المكي، يوم الجمعة 12 جويلية/يوليو 2024، يقضي بمنعه من السفر والظهور الإعلامي، وتحجير خروجه من حدود معتمدية الوردية، بعد أيام قليلة من إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية، قد أثار جدلًا واسعًا في تونس. 

وكان حزب "العمل والإنجاز"، أعلن في 26 جوان/يونيو الماضي، اعتزامه ترشيح أمينه العام عبد اللطيف المكي للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 أكتوبر المقبل.