03-يوليو-2024
سليم شيبوب

قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رجل الأعمال سليم شيبوب

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، الأربعاء 3 جويلية/يوليو 2024، إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رجل الأعمال سليم شيبوب.

الناطقة باسم قطب مكافحة الإرهاب: قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رجل الأعمال سليم شيبوب

وقالت الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب حنان قداس، في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، إنّ قاضي التحقيق قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق سليم شيبوب على ذمة القضية التحقيقية التي تورط فيها صحبة أطراف أخرى من أجل شبهات جرائم ذات صبغة إرهابية وشبهات جرائم حق عام مرتبطة بها على معنى أحكام قانون مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أنّ الأبحاث لا تزال جارية.

وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد قرر، الاثنين 1 جويلية/يوليو 2024، التمديد في الاحتفاظ برجل الأعمال سليم شيبوب لمدة 5 أيام على ذمة الأبحاث، وفق ما أكدته الناطقة باسم القطب حنان قداس.

سبق أن أفادت الناطقة باسم قطب مكافحة الإرهاب بأنه "تم العثور بمنزل سليم شيبوب على مبالغ مالية متفاوتة بالدينار التونسي والعملة الأجنبية وكميات من مادة مخدرة"

وقالت قداس، في تصريح سابق لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إنّه تم العثور بمنزل سليم شيبوب على مبالغ مالية متفاوتة بالدينار التونسي والعملة الأجنبية وكميات من مادة مخدرة وميزان، علاوة على وثائق مختلفة تم الإذن بحجزها جميعًا، مشيرة إلى أن الأبحاث لا تزال جارية، وفقها.

وكان قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد أذن، الخميس 27 جوان/يونيو المنقضي، بالاحتفاظ برجل الأعمال سليم شيبوب على ذمّة قضية منشورة لدى القطب وتعلّقت بأحد المحامين بسبب شبهات إرهاب.


صورة