27-يونيو-2024
سليم شيبوب يغادر السجن الإفراج

سليم شيبوب رجل الأعمال وصهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/06/27 على الساعة 15.00)

 

أكدت الناطقة الرسمية باسم قطب مكافحة الإرهاب، القاضية حنان قداس، الخميس 27 جوان/يونيو 2024، صحة ما راج عن خبر إيقاف رجل الأعمال سليم شيبوب، على ذمة قطب مكافحة الإرهاب.

الناطقة باسم قطب مكافحة الإرهاب: الاحتفاظ بسليم شيبوب تبعًا للبحث التحقيقي المتعلق بأحد المحامين المتورطين في شبهات إرهاب

وتحدّثت الناطقة باسم قطب مكافحة الإرهاب، في تصريحها لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية)، أنه "تبعًا للبحث التحقيقي المنشور لدى قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب والمتعلق بأحد المحامين المتورطين في شبهات إرهاب، تم الاحتفاظ بسليم شيبوب على ذمة القضية وما تزال الأبحاث جارية" وفقها.

وذكرت بأنّ "المحامي المتورط في شبهات إرهاب، مودع على ذمة القضية، وأنّ قاضي التحقيق المتعهد بالملف، أذن بعد تقدم الأبحاث، بالاحتفاظ بسليم شيبوب"، وفق تأكيدها.

وليست هذه المرة الأولى التي يقع فيها إيقاف سليم شيبوب، فقد سبق للمحكمة أن أذنت بالإفراج عنه بتاريخ 14 جويلية/ يوليو 2022، مقابل ضمان مالي قدره 5 مليون دينار، وقد تمّ تأمين هذا المبلغ لترسل النيابة العمومية بطاقة إفراج من السجن.

وقد غادر شيبوب السجن وقتها، بعد أن كان قد صرح محاميه سابقًا أنّ "القضية الوحيدة الموقوف فيها صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي ورجل الأعمال، سليم شيبوب، هي تلك المعروفة باسم مارينا قمرت، والتي كان قد حكم فيها بست سنوات من الدائرة الابتدائية الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي".

ويأتي هذا الإفراج عن شيبوب وفق محاميه حينها، "بعد عامين كاملين أوقف فيها شيبوب على ذمة هذه القضية" على حد تعبيره.