14-سبتمبر-2023
أنس جابر

غادرت أنس جابر بطولة سان دياغو بعد هزيمتها أمام الروسية أناستاسيا بوتابوفا (صورة أرشيفية/ Robert Prange/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادرت بطلة التنس التونسية أنس جابر، الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول 2023، بطولة سان دياغو للسيّدات من فئة 500 نقطة من الدور الثاني، وذلك بعد هزيمتها أمام الروسية أناستاسيا بوتابوفا.

غادرت أنس جابر بطولة سان دياغو للسيدات من فئة 500 نقطة من الدور الثاني بعد هزيمتها أمام الروسية أناستاسيا بوتابوفا المصنفة 27 عالميًا بنتيجة مجموعتين دون مقابل

وخسرت أنس جابر المصنفة السابعة عالميًا أمام الروسية أناستاسيا بوتابوفا المصنفة 27 عالميًا، بنتيجة مجموعتين دون مقابل تفاصيلهما: (6-4) (7-6).

 

 

  • أناستاسيا بوتابوفا: سعيدة للغاية بالفوز أمام منافسة قوية

وقالت بوتابوفا بعد فوزها أمام أنس جابر: "من الواضح أنني سعيدة للغاية لأنّ أنس جابر منافِسة قوية جدًا.. إنها واحدة من الأفضل في العالم، ليس هناك شك في ذلك".

الروسية أناستاسيا بوتابوفا: أنا سعيدة للغاية لأنّ أنس جابر منافِسة قوية جدًا.. إنها واحدة من الأفضل في العالم

يشار إلى أنّه ثاني لقاء بين اللاعبتين أنس جابر وأناستاسيا بوتابوفا، إذ سبق أن تنافستا سنة 2021 في بطولة برمنغهام، وكان الانتصار آنذاك من نصيب أنس جابر.

 

صورة

 

صورة
صور من المباراة التي جمعت أنس جابر وأناستاسيا بوتابوفا في بطولة سان دياغو للسيدات (Getty)

 

  • أنس جابر تتراجع إلى المركز السابع عالميًا

وكانت بطلة التنس التونسية أنس جابر قد تراجعت إلى المركز السابع عالميًا في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر الاثنين 11 سبتمبر/أيلول 2023، وكان أفضل ترتيب بلغته أنس جابر هو المركز الثاني عالميًا.

وكانت أنس جابر تحتل المركز الخامس عالميّا قبل مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، أخر البطولات الأربعة الكبرى (غراند سلام)، لكنها تراجعت إلى المرتبة السابعة عالميًا بعد خروجها من الدور ثمن النهائي أمام الصينية كين وين زهانغ.