05-سبتمبر-2023
نجمة التنس التونسية أنس جابر

كانت أنس جابر قد بلغت الدور النهائي في الدورة السابقة من بطولة أمريكا المفتوحة  (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

انهزمت نجمة التنس التونسية أنس جابر، ليل الاثنين 4 سبتمبر/أيلول 2023، خلال مباراتها في الدور ثمن النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، أمام الصينية تشينغ قينوين (المصنفة 23 عالميًا) بمجموعتين لصفر، تفاصيلها: (6-2/ 6-4). 

انهزمت أنس جابر خلال مباراتها في الدور ثمن النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمام الصينية تشينغ قينوين

وكانت جابر قد بلغت الدور النهائي في الدورة السابقة من هذه البطولة. 

وكانت البطلة التونسية قد تأهلت للدور ثمن النهائي بعد فوزها، فجر الأحد 3 سبتمبر/أيلول 2023، على اللاعبة التشيكية ماري بوزكوفا بمجموعتين مقابل واحدة، وذلك رغم المرض الذي رافقها طيلة مبارياتها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. 

فيما كانت الصينية تشينغ قينوين قد عبرت للدور ثمن النهائي بعد أن هزمت الإيطالية لوسيا برونزيتي بمجموعتين مقابل واحدة. وسبق لأنس جابر أن انسحبت أمام اللاعبة الصينية في الدور الثاني من بطولة مونتريال الكندية للماسترز من فئة 1000 نقطة بسبب الإصابة.

سبق لأنس جابر أن انسحبت أمام اللاعبة الصينية في الدور الثاني من بطولة مونتريال الكندية للماسترز 

مع العلم أن أنس جابر تعتبر حاليًا أفضل لاعب تنس عربية وإفريقية من حيث الترتيب في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة المضرب ورابطة محترفات التنس. وقد توجت جابر بثلاثة ألقاب فردية في مسابقات رابطة محترفات التنس. 

وأصبحت جابر أول لاعبة عربية تصل إلى ربع نهائي بطولة كبرى في بطولة استراليا المفتوحة للتنس سنة 2020، وهو الإنجاز الذي كررته في بطولة ويمبلدون 2021. وقد فازت بأول لقب في رابطة محترفات التنس في دورة برمنغهام سنة 2021، لتكون أول عربية تفوز بلقب بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات. أما أبرز ألقابها فكان تتويجها في مدريد سنة 2022 في مسابقة ذات 1000 نقطة وصارت بذلك أول عربية وإفريقية تحظى بلقب من هذا المستوى. 

أنس جابر

 

أنس جابر

صور من مباراة أنس جابر أمام الصينية تشينغ قينوين (Getty)