15-يوليو-2024
أنس جابر

كان المركز الثاني أعلى تصنيف بلغته أنس جابر في مسيرتها

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/7/15 على الساعة 11.00)

 

تراجعت بطلة التنس التونسية أنس جابر بست مراتب في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر الاثنين 15 جويلية/يوليو 2024، لتصبح في المركز 16 عالميًا بعد أن كانت في المركز العاشر.

أنس جابر تتراجع بست مراتب في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات لتصبح في المركز 16 عالميًا بعد أن كانت في المركز العاشر

وقد عرف هذا التصنيف الجديد تقدمًا لافتًا للتشيكية باربورا كريتشيكوفا التي تقدمت بـ22 مرتبة كاملة لتصبح في المركز العاشر عالميًا (المركز السابق لأنس جابر) إثر تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون في حين صعدت وصيفتها الإيطالية جاسمين باوليني مرتبتين متقدمة للمركز الخامس عالميًا.

 

تنس

 

يشار إلى أنّ البولونية ايغا شفينتيك واصلت تربّع صدارة الترتيب متبوعة بالأمريكية كوكو غوف والبيلاروسية ارينا سابالينكا والكازاخستانية ايلينا ريباكينا.

البولونية ايغا شفينتيك واصلت تربّع صدارة ترتيب لاعبات التنس المحترفات متبوعة بالأمريكية كوكو غوف

يذكر أنّ أنس جابر، قد غادرت الدور السادس عشر لبطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، بعد أن انهزمت أمام الأوكرانية الينا سفيتولينا المصنفة 21 عالميًا بنتيجة صفر-2.

 

أنس جابر

 

وكانت أنس جابر قبل خسارتها الأخيرة، تطمح إلى تحقيق أول لقب "غراند سلام" في مسيرتها الاحترافية عبر بطولة ويمبلدون العشبية.

يذكر أنّ التونسية أنس جابر كانت قد حلت في المركز الثاني أمام إيلينا ريباكينا في عام 2022 وماركيتا فوندروسوفا في عام 2023.