22-يونيو-2024
GettyImages أنس جابر

(صورة أرشيفية/Getty) بانسحاب أنس جابر.. كوكو غوف تتأهل إلى نصف نهائي بطولة برلين للتنس

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  13:39 بتوقيت تونس

 

انسحبت بطلة التنس التونسية أنس جابر المصنفة 10 عالميًا، يوم السبت 22 جوان/يونيو 2024، من الدور ربع النهائي لبطولة برلين للتنس ذات 500 نقطة، أمام منافستها الأميركية المصنفة الثانية عالميًا كوكو غوف، لأسباب صحية.

بطلة التنس التونسية أنس جابر تنسحب من الدور ربع النهائي لبطولة برلين للتنس ذات 500 نقطة، لأسباب صحية، أمام منافستها الأميركية المصنفة الثانية عالميًا كوكو غوف

وانهزمت أنس جابر في مجموعة أولى استغرقت 68 دقيقة، واتسمت بتنافسية عالية بين اللاعبتين، بنتيجة 7-6 لصالح غوف، وبعد خسارة مخيبة للآمال في المجموعة الأولى، خضعت أنس جابر إلى الفحص والتقييم من طرف المدرب والطبيب وتقرّر الانسحاب.

وبذلك تأهلت اللاعبة الأميركية كوكو غوف إلى نصف نهائي بطولة برلين للسيدات، من فئة 500 نقطة، المقامة على الملاعب المعشبة، للمرة الثالثة في مسيرتها، وفق ما ورد على الموقع الرسمي لرابطة محترفات التنس.

وكانت بطلة التنس التونسية أنس جابر، قد تأهلت الخميس 20 جوان/يونيو 2024، إلى الدور ربع النهائي لبطولة برلين، بعد فوزها على التشيكية ليندا نوسكوفا، المصنفة 28 عالميًا، في إطار الدور ثمن النهائي من منافسات بطولة برلين للتنس.

جدير بالذكر أنّ أنس جابر سبق لها أن توّجت بلقب بطولة برلين لسنة 2022 إثر فوزها في المباراة النّهائية على السويسرية بيليندا بنسيتش.

سبق أن توّجت بطلة التنس التونسية أنس جابر بلقب بطولة برلين لسنة 2022 إثر فوزها في المباراة النّهائية على السويسرية بيليندا بنسيتش

ويذكر أنّ بطلة التنس التونسية أنس جابر تراجعت بمركز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد مغادرتها بطولة رولان غاروس وهزيمتها في الدور الربع نهائي ضد الأميركية كوكو غوف.

وأصبحت بطلة التنس التونسية أنس جابر في المرتبة العاشرة عالميًّا حسب التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس، الصادر يوم الاثنين 10 جوان/يونيو 2024، بعد أن كانت في المرتبة التاسعة.

سبق أن أعلنت بطلة التنس التونسية أنس جابر غيابها عن أولمبياد باريس 2024 لدواع صحية وقالت إن قرارها جاء بناءً على استشاراتها مع الطاقم الطبي

وسبق أن أعلنت بطلة التنس التونسية أنس جابر، الاثنين 17 جوان/يونيو 2024 غيابها عن أولمبياد باريس 2024، وأكدت من خلال تدوينة وردت على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك أنها لن تشارك في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 لدواع صحية.

وقالت بطلة التنس التونسية إن قرارها جاء بناءً على استشاراتها مع الطاقم الطبي، وأوضحت أن المشاركة ستؤدي إلى مخاطر على ركبتها وعلى بقية الموسم الرياضي.

 

واتساب