15-يونيو-2024
أنس جابر

(صورة أرشيفية/Getty) بعد هزيمتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا.. أنس جابر تغادر بطولة نوتنغهام البريطانية

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادرت بطلة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة 10 عالميًا، يوم السبت 15 جوان/يونيو 2024، بطولة نوتنغهام البريطانية للتنس ذات 250 نقطة والتي تقام مبارياتها على ملاعب معشبة، من الدور ربع النهائي بعد هزيمتها أمام اللاعبة التشيكية، كارولينا بليسكوفا، المصنفة 50 عالميًا.

بطلة التنس التونسية أنس جابر تغادر بطولة نوتنغهام البريطانية من الدور ربع النهائي بعد هزيمتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة 50 عالميًا

وخسرت أنس جابر أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة، تفاصيلها كالآتي (6-7) و(7-6) و(5-7).

وستواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا في الدور نصف النهائي الفرنسية ديان باري المصنفة 64 عالميًا بعد فوزها على الأسترالية كيمبرلي بيريل المصنفة 148 عالميًا بمجموعتين لصفر تفاصيلهما (7-3) و(7-6).

ويشار إلى أن المباراة التي جمعت بطلة التنس التونسية أنس جابر باللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا كانت مبرمجة يوم الجمعة 14 جوان/يونيو، وتأجلت بسبب تهاطل الأمطار، إلى يوم السبت، وتوقفت المباراة يوم السبت لبعض الوقت، في المجموعة الثانية، بتقدم التقدم اللاعبية التشيكية كارولينا بليسكوفا بنتيجة (6-5)، وذلك بسبب سوء العوامل الجوية.

وكانت أنس جابر قد تأهّلت إلى الدور ربع النهائي لهذه البطولة إثر انتصارها على التشيكية ليندا فروفيرتوفا، المصنفة 139 عالميًا، في الدور ثمن النهائي يوم الجمعة 14 جوان/يونيو بنتيجة مجموعتين لصفر.

ويذكر أنّ بطلة التنس التونسية أنس جابر تراجعت بمركز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد مغادرتها بطولة رولان غاروس وهزيمتها في الدور الربع نهائي ضد الأميركية كوكو غوف.

وأصبحت بطلة التنس التونسية أنس جابر في المرتبة العاشرة عالميًّا حسب التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس، الصادر يوم الاثنين 10 جوان/يونيو 2024، بعد أن كانت في المرتبة التاسعة.

 

واتساب