10-يونيو-2024
أنس جابر

أنس جابر تتراجع بمركز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات

الترا تونس - فريق التحرير

 

تراجعت بطلة التنس التونسية أنس جابر بمركز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد مغادرتها بطولة رولان غاروس وهزيمتها في الدور الربع نهائي ضد الأميركية كوكو غوف.

بطلة التنس التونسية أنس جابر تتراجع بمركز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، لتصبح العاشرة عالميًا في الترتيب بعد مغادرتها بطولة رولان غاروس من الدور الربع نهائي

وأصبحت بطلة التنس التونسية أنس جابر في المرتبة العاشرة عالميًّا حسب التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس، الصادر يوم الاثنين 10 جوان/يونيو 2024، بعد أن كانت في المرتبة التاسعة.

وسبق أن تراجعت أنس جابر في الترتيب العالمي للاعبات التنس، حسب التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس الصادر الاثنين 8 أفريل/ نيسان 2024، بعد خروجها المبكر منذ الدور الثاني من بطولة تشارلستون على يد الأمريكية دانييل كوليز التي توجت باللقب.

أنس جابر

وحافظت البولندية إيغا شيونتك على الصدارة، إثر تتويجها بلقب بطولة "رولان غاروس" للمرة الرابعة في مشوارها والثالثة على التوالي.

رابطة محترفات التنس: صعدت الأميركية كوكو غوف، بمركز في الترتيب لتصبح في المركز الثاني عالمياً على حساب البيلاروسية آرينا سابالينكا، التي ودعت البطولة الفرنسية من الدور الربع نهائي

كما صعدت الأميركية كوكو غوف، بمركز في الترتيب لتصبح في المركز الثاني عالمياً على حساب البيلاروسية آرينا سابالينكا، التي ودعت البطولة الفرنسية من الدور الربع نهائي.

كما شهدت قائمة أفضل عشر لاعبات، صعود الإيطالية جاسمين باوليني، بـ 8 مراكز كاملة، وبلغت باحتلالها للتصنيف السابع عالميًّا أفضل مركز لها.

الترتيب التنس المحترفات

وفيما يلي ترتيب لاعبات التنس في المراكز الـ 10 الأولى عالميًا:

  • إيغا شفيونتيك 11695 نقطة 
  • كوكو غوف 7988 نقاط
  • أرينا سابالينكا 7788 نقطة
  • إلينا ريباكينا 5973 نقطة
  • جيسيكا بيجولا 4625 نقطة
  • ماركيتا فوندروسوفا 4503 نقطة
  • جاسمين باوليني 4068 نقطة
  • كينوين شينج 4005 نقطة
  • ماريا ساكاري 3980 نقطة
  •  أنس جابر 3748 نقطة

ويشار إلى أن بطلة التنس التونسية أنس جابر، البالغة من العمر 29 عامًا، وصلت إلى نهائيات الغراند سلام ثلاث مرات خلال بطولة ويمبلدون 2022، والولايات المتحدة المفتوحة 2022، وويمبلدون 2023، كما نجحت في بلوغ ربع نهائي الغراند سلام سبع مرات في مسيرتها.

سبق أن تقدمت بطلة التنس التونسية أنس جابر إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات وكانت أول لاعبة من أصول عربية تبلغ نهائي إحدى بطولات جراند سلام

يذكر أنه بوصولها إلى ربع نهائي منافسات رولان غاروس المفتوحة في نسخة السنة الماضية لأول مرة في تاريخها، كانت قد اعتبرت أنس جابر قد حققت إنجازًا تاريخيًا وأصبحت بذلك أول إفريقية وعربية تصل إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس.

وكانت بطلة التنس التونسية  أنس جابر، أول لاعبة من أصول عربية تبلغ نهائي إحدى بطولات جراند سلام، بعد بلوغها نهائي دورة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها عام 2022.

وسبق أن تقدمت بطلة التنس التونسية أنس جابر إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد البولندية إيغا شيونتك، في النسخة الصادرة الاثنين 27 جوان/يونيو 2022، وهو يعتبر أفضل مركز لها في التصنيف خلال مسيرتها الرياضية.

 

واتساب