27-أكتوبر-2023
وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في تونس

أمام ما يتعرّض إليه من عدوان من جيش الاحتلال الإسرائيلي (صورة من وقفة تضامنية مع فلسطين بتونس في 24 أكتوبر/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نظمت اللجنة التونسية لدعم المقاومة في فلسطين، مساء الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وقفة تضامنية في شارع الحبيب بورقيبة، تعبيرًا عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني أمام ما يتعرّض إليه من عدوان من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ردد المتظاهرون شعارات منددة بالعدوان المسلط على الشعب الفلسطيني وأشعلوا شموعًا ترحّمًا على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقت أرواحهم

وقام المتظاهرون بإشعال شموع ترحّمًا على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقت أرواحهم في العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والضفة الغربية.

كما رفعوا الراية الفلسطينية والكوفية عاليًا، مرددين شعارات داعمة للقضية الفلسطينية ومساندة للشعب الفلسطيني ولمقاومته الباسلة، على غرار "فلسطين عربية لا بديل عن البندقية"، "فلسطين عربية لا حلول استسلامية"، "مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة"، وغيرها من الشعارات. 

 

 

وكانت اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين قد دعت، الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى المشاركة في وقفة تضامنية بالشموع مساء الجمعة، للتعبير عن مساندة ودعم الشعب الفلسطيني.

 

 

وتأتي هذه الوقفة في إطار سلسلة من التحركات والتظاهرات الشعبية التضامنية في تونس، من تنظيم منظمات وجمعيات المجتمع المدني التونسي وأحزاب سياسية، التي رُفعت فيها مختلف الشعارات من دعم فلسطين وإدانة الاحتلال، والمناداة بطرد سفراء الدول الداعمة للاحتلال، والمطالبة بتجريم التطبيع في تونس.

تأتي هذه الوقفة في إطار سلسلة من التحركات والتظاهرات الشعبية التضامنية والتظاهرات الثقافية والندوات والحلقات الفكرية التي تناولت بالنقاش القضية الفلسطينية

كما تم أيضًا تنظيم تظاهرات ثقافية، منها ما تضمن عرض أفلام سينمائية فلسطينية تسلط الضوء على الواقع الفلسطيني، وكذلك تم تنظيم ندوات وحلقات فكرية تناولت بالنقاش القضية الفلسطينية وسردية تأسيس الكيان الصهيوني، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.


صورة