07-أغسطس-2023
الهجرة غير النظامية غرق جثة

حرس السواحل التونسي انتشل 901 جثة لمهاجرين غرقوا قبالة سواحل البلاد منذ بداية السنة (صورة أرشيفية/فتحي الناصري/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت سلطات محلية تونسية، الاثنين 7 أوت/أغسطس 2023، إن الأمواج جرفت إلى الشاطئ سبع جثث أخرى يعتقد أنها لمهاجرين لقوا حتفهم جراء غرق قارب قبالة الساحل ليرتفع عدد الوفيات المؤكدين إلى 11 فيما لا يزال 42 في عداد المفقودين وجرى إنقاذ اثنين فقط،وفق ما نقلته وكالة رويترز.

الأمواج جرفت إلى الشاطئ سبع جثث أخرى اليوم يعتقد أنها لمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء لقوا حتفهم جراء غرق قارب قبالة سواحل قرقنة

وقال مسؤول قضائي لرويترز الأحد إن المهاجرين الذين كانوا على متن القارب، الذي غرق قبالة جزيرة قرقنة التونسية بالقرب من ميناء صفاقس، ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وانتشل حرس السواحل التونسي 901 جثة لمهاجرين غرقوا قبالة سواحل البلاد في الفترة من الأول من جانفي/يناير إلى 20 جويلية/يوليو هذا العام، وفق أرقام رسمية تونسية، وهو "رقم غير مسبوق".

حرس السواحل التونسي انتشل 901 جثة لمهاجرين غرقوا قبالة سواحل البلاد في الفترة من الأول من جانفي إلى 20 جويلية هذا العام، وفق أرقام رسمية تونسية، وهو "رقم غير مسبوق"

وتعيش تونس على وقع موجة هجرة قياسية هذا العام وكوارث متكررة تتعلق بغرق قوارب تحاول الإبحار نحو السواحل الإيطالية، وقد تحولت تونس (مكان ليبيا) إلى نقطة الانطلاق الرئيسية في المنطقة للفارين من الفقر والصراعات في إفريقيا والشرق الأوسط بحثًا عن حياة أفضل في أوروبا.