29-يونيو-2024
بلدية تونس بلديات

إثر معاينة الرئيس عديد  الإخلالات ومظاهر التقصير والتهاون في أداء الواجب وفق وزارة الداخلية (Nicolas Fauqué/Corbis)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، مساء الجمعة 28 جوان/يونيو 2024، عن إقالة مسؤولين صلب بلدية تونس.

وزارة الداخلية: إقالة كل من المكلف بتسيير شؤون بلدية تونس والمدير العام للطرقات والمناطق الخضراء ببلدية تونس إثر معاينة الرئيس عديد  الإخلالات ومظاهر التقصير والتهاون في أداء الواجب

وذكرت الداخلية التونسية، في بلاغ لها، أنّه إثر زيارة الرئيس التونسي قيس سعيّد الخميس إلى الإدارة الفرعية للمعدات والإدارة الفرعية للنظافة التابعتين لبلدية تونس العاصمة ومعاينته "عديد الإخلالات ومظاهر التقصير في مستوى الإدارتين والمعدات الموجودة بهما والتهاون في أداء الواجب  من المسؤولين في البلدية"،  تقرر إعفاء كلّ من:

  • المكلف بتسيير الشؤون العادية لبلدية تونس وإدارتها.
  • المدير  العام للطرقات والمناطق الخضراء والمنتزهات ببلدية تونس.

 

 

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد أدى، الخميس 27 جوان/يونيو 2024، زيارة للإدارة الفرعية للمعدات والإدارة الفرعية للنظافة التابعتين لبلدية تونس العاصمة. وقد تحدث عن وجود "تهاون وتراخ"، وقال: "عاينتُ خرابًا، واستيلاءً على أموال المجموعة الوطنية" على حد تعبيره.

كان الرئيس قد تحدث عن وجود تهاون وتراخ وتردٍّ في الخدمات البلدية بجميع أنواعها من تنظيف وتنوير وتعهد بالمقابر خلال زيارة أداها للإدارة الفرعية للمعدات والإدارة الفرعية للنظافة التابعتين لبلدية تونس

وأكد، وفق ما جاء في مقطع فيديو على الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية،  أنّ "هناك تردّيًا في الخدمات البلدية بجميع أنواعها من تنظيف وتنوير وتعهد بالمقابر"، وفق تصريحه.

وجاء في بلاغ للرئاسة أنّ الرئيس "اطّلع على عديد الإخلالات ومظاهر التقصير في مستوى الإدارتين والمعدات الموجودة بالإدارة الفرعية للمعدات والإدارة الفرعية للنظافة التابعتين لبلدية تونس العاصمة، التي لم تقع صيانتها أو هي خارج الخدمة منذ سنوات عديدة".

وذكرت الرئاسة، في البلاغ ذاته، أنّ رئيس الدولة اجتمع بعدد من المسؤولين في قصر بلدية تونس العاصمة وحمّلهم المسؤولية للقيام بدورهم وضرورة تدارك الأوضاع بسرعة ومضاعفة المجهودات لتلبية حاجيات المواطنين.


صورة