12-يونيو-2024
القبض على الإرهابيين الفارين من سجن المرناقية وزارة الداخلية

كان قد تم تعيين عبد المجيد خلف الله بهذا المنصب بتاريخ 13 أفريل 2023 (صورة أرشيفية لمبنى وزارة الداخلية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صدرت بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية (الجريدة الرسمية)، الثلاثاء 11 جوان/يونيو 2024، أوامر تقضي بإنهاء مهام عدد من الإطارات بالحكومة التونسية ووزارة الداخلية.

تم إنهاء مهام عبد المجيد خلف اللّه، بصفة رئيس لديوان وزير الداخلية، مع إنهاء مهامه أيضًا بصفة مكلف بمأمورية بديوان وزير الداخلية

وقد تم بمقتضى أمر عدد 354 لسنة 2024 مؤرخ في 10 جوان/يونيو 2024، إنهاء مهام عبد المجيد خلف اللّه، أستاذ أول مميز، بصفة رئيس لديوان وزير الداخلية ابتداء من 27 ماي/أيار 2024، مع إنهاء مهامه أيضًا بصفة مكلف بمأمورية بديوان وزير الداخلية ابتداء من التاريخ نفسه.

يشار إلى أنّ وزارة الداخلية كانت قد أعلنت بتاريخ 13 أفريل/نيسان 2023، عن تعيين عبد المجيد خلف الله رئيسًا لديوان وزير الداخلية كمال الفقي.

كان عبد المجيد خلف الله يشغل خطّة كاتب عام لولاية تونس، وشغل قبلها منصب مندوب جهوي للتربية بأريانة

يذكر أن خلف الله كان يشغل خطّة كاتب عام لولاية تونس علمًا وأنه تقلّد هذه الخطة حين كان الفقي واليًا لتونس، وشغل قبلها منصب مندوب جهوي للتربية بأريانة.

وقد تم بمقتضى أمر عدد 353 لسنة 2024 مؤرخ في 10 جوان/يونيو 2024، إنهاء مهام محرز الحفصي، متصرف عام، بصفة مدير مركزية المناظرات بالمدرسة الوطنية للإدارة.

 

إنهاء مهام

 

يذكر أنّ الرئاسة التونسية، قد أعلنت مساء السبت 25 ماي/أيار 2024، أنّ الرئيس قيس سعيّد قرّر إجراء تحوير وزاري، عبر إقالة وزيريْ الداخلية والشؤون الاجتماعية.

وقد تم بمقتضى هذا التحوير الوزاري، تعيين خالد النوري، وزيرًا للداخلية، خلفًا لكمال الفقي، وتعيين سفيان بن الصادق، كاتب دولة لدى وزير الداخلية مكلفًا بالأمن الوطني.