10-أغسطس-2024
ناجي جلول الانتخابات الرئاسية 2024

أفاد الناشط السياسي والمترشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في تونس ناجي جلول بأنّه اكتشف صدفة أنّه قد صدر حكم غيابي بالسجن ضده

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناشط السياسي والمترشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في تونس ناجي جلول، السبت 10 أوت/أغسطس 2024، بأنّه اكتشف صدفة أنّه قد صدر حكم غيابي بالسجن ضده.

ناجي جلول: "اكتشفت صدفةً أنه صدر ضدي في ماي/أيار 2024 حكم غيابي بالسجن ستة أشهر من أجل تدليس تزكيات سنة 2019"

وقال جلول، في تدوينة مقتضبة له على فيسبوك: "اكتشفت صدفةً أنه صدر ضدي في ماي/أيار 2024 حكم غيابي بالسجن ستة أشهر من أجل تدليس تزكيات سنة 2019"، على حد قوله.

 

صورة

 

جدير بالذكر أنّ الوزير السابق والناشط السياسي ناجي جلول كان قد قدم ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية لدى هيئة الانتخابات، ضمن الـ17 شخصًا الذين تقدموا بملفاتهم.

في الأثناء، كان قد أعلن كلّ من عبد اللطيف المكي وذاكر الأهيذب أنهما تمكنا من استكمال التزكيات التي طلبتها هيئة الانتخابات بعد أن تم إشعارهما من قبلها بضرورة إصلاح وتدارك بعض النقائص في علاقة بعدد منها

وفي الأثناء، كان قد أعلن كلّ من الوزير السابق عبد اللطيف المكي والناشط السياسي ذاكر الأهيذب أنهما تمكنا من استكمال التزكيات التي طلبتها هيئة الانتخابات منهما، بعد أن تم إشعارهما من قبلها بضرورة إصلاح وتدارك بعض النقائص في علاقة بعدد منها.

 

 

في المقابل، أفاد منذر الزنايدي المترشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقررة في تونس يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، بأن فريق حملته تلقّى بعد إيداع مطلب ترشحه إشعارًا من هيئة الانتخابات بضرورة تعويض 2400 تزكية شعبية لا تستجيب للشروط حسب عملية الفرز الأولية للتزكيات.

وأضاف منذر الزنايدي، في بلاغ للرأي العام، أن الفريق القانوني قام ليل الجمعة 9 أوت/أغسطس 2024 بتقديم "قائمة تعويضية تضم 10 تزكيات نيابية تسهيلاً لعمل الهيئة وتجنبًا لرفض الهيئة لتزكيات شعبية مجددًا، رغم حيازة فريق الحملة لأكثر من 10 آلاف تزكية شعبية إضافية"، مشيرا إلى أن "الفريق فوجئ برفض الهيئة تسلم التزكيات النيابية".

يشار إلى أن هيئة الانتخابات انطلقت يوم الأربعاء 7 أوت/أغسطس 2024 في النظر في ملفات الترشحات للانتخابات الرئاسية المودعة لديها وعددها 17 ملف ترشح، على أن تتواصل عمليات التثبت إلى غاية يوم السبت 10 أوت/أغسطس الذي من المنتظر أن تعلن فيه الهيئة عن قائمة المترشحين المقبولين أوليًا ليفتح باب النزاعات لدى المحكمة الإدارية ويمتد على 3 أسابيع.

ووفقًا للرزنامة الانتخابية للهيئة، فإن الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيًا بعد انقضاء آجال التقاضي والطعون، يكون في أجل لا يتجاوز 3 سبتمبر/أيلول المقبل.


صورة