07-أكتوبر-2022
 الهجرة غير النظامية

المفقودون كانوا قد خرجوا في عملية هجرة غير نظامية منذ أكثر من أسبوعين وانقطع الاتصال بهم (صورة توضيحية/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادرت، صباح الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2022، عدة مراكب صيد من ميناء الصيد البحري في جرجيس، بدعوة من جمعية البحار التنموية بالجهة، في عملية تمشيط عاضدتهم فيها عديد المراكب الترفيهية والزوارق النفاثة.

غادرت مراكب صيد من ميناء الصيد البحري في جرجيس للبحث عن المفقودين الذين خرجوا في عملية هجرة غير نظامية منذ أكثر من أسبوعين وانقطع الاتصال بهم

 

 

وكان الهدف البحث عن المفقودين الذين خرجوا في عملية هجرة غير نظامية منذ أكثر من أسبوعين وانقطع الاتصال بهم، كما لم يتم العثور سوى على جثة واحدة منذ يومين يشتبه في أن تكون لأحد المفقودين رغم أن نتيجة التحليل الجيني لم تحضر بعد، وفق ما نقلته وكالة الأنباء التونسية (الوكالة الرسمية).

لم يتم العثور سوى على جثة واحدة منذ يومين يشتبه في أن تكون لأحد المفقودين رغم أن نتيجة التحليل الجيني لم تحضر بعد

وبيّن عدد من بحارة جرجيس أنهم قاموا بعملية أولى في الأيام الأولى من فقدان المركب، وعاودوا هذه المرة بعد تلقيهم أنباء عن وجود المفقودين في ليبيا، مشيراً إلى أن البحارة كانوا يعتزمون القيام بعملية تمشيط واسعة حتى لامبيدوزا الايطالية.

وخرج يوم الخميس أصحاب القواعد البحرية السياحية وعدة متطوعين في عملية بحث مماثلة طيلة اليوم لم تسفر عن أيّ نتيجة باستثناء التقاط بعض الأغراض التي لا يمكن ان تكون دليلًا واضحًا بأن لها صلة بالمفقودين من عدمه.

وتعيش معتمدية جرجيس منذ يومين من العثور على الجثة المشتبهة لأحد المفقودين على وقع فاجعة خيّم فيها الحزن على عديد العائلات وعلى كامل المدينة.