27-سبتمبر-2024
مدرسة تعليم

احتجاجًا على "تدخل معتمد المنطقة في مجالات تربوية وبيداغوجية". (ضورة أرشيفية)

(نشر في 27-09-2024/ 15:00)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفذ الإطار التربوي بالمؤسسات التربوية بزانوش من ولاية قفصة، الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2024، وقفات احتجاجية من الساعة الثامنة إلى العاشرة صباحًا، احتجاجًا على "تدخل معتمد المنطقة في مجالات تربوية وبيداغوجية".

النقابات الأساسية للتعليم بزانوش: تأتي هذه الوقفات الاحتجاجية تنديدًا بـ"تدخل معتمد المنطقة في مجالات تربوية وبيداغوجية"

وجاءت هذه الوقفات الاحتجاجية، التي أطرها الاتحاد المحلي للشغل بزانوش، استجابةً لدعوة النقابات الأساسية الصادرة الخميس في بيان جماعي، وفق موقع "الشعب نيوز" (تابع للاتحاد العام التونسي للشغل).

وقال الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بزانوش، ناجي العلياني، وفق ما نقله موقع "الشعب نيوز"، إنّه تمت الاستجابة للدعوة إلى تنفيذ وقفة احتجاجية بشكل كبير، معتبرًا أنّ "كل الأسلاك التربوية أكدت من خلال ذلك تضامنها واستعدادها للدفاع عن المؤسسة التربوية بعيدًا عن أي توظيف"، حسب تقديره.

الكاتب العام المحلي للشغل بزانوش: بعد تنفيذ التحرك الاحتجاجي قام المعتمد بتهديد الجميع بأنه تم تعيينه من قبل رئيس الجمهورية وأنّ صلاحياته تسمح له بالتدخل في مجالات تربوية وبيداغوجية

وأضاف العلياني أنّ معتمد المنطقة، بعد احتجاج الإطار التربوي، هدد الجميع بكونه تم تعيينه من قبل رئيس الجمهورية وصلاحياته تسمح له بالتدخل، كما هدد بسحب عملة الحضائر من المؤسسة التربوية، وفق المصدر ذاته.


صورة