16-أغسطس-2024
الحماية المدنية بجندوبة

الحماية المدنية: النيران أتت على مساحة قدرت بنحو 15 هكتارًا في غابة بفرنانة

الترا تونس - فريق التحرير

 

اندلع حريق بغابة في منطقة العبايدية من معتمدية فرنانة بولاية جندوبة، مما استوجب تدخل وحدات الحماية المدنية، لمنع وصول النيران إلى التجمعات السكنية المحاذية للغابة.

الحماية المدنية: تم بمجهودات مضاعفة وتدخلات صعبة الحد من انتشار النيران بعد اندلاع حريق في غابة بمنطقة العبايدية من معتمدية فرنانة، رغم صعوبة التضاريس واستحالة التدخل بالشاحنات لإطفاء النيران 

وأفادت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة، في بلاغ لها ليل الخميس 16 أوت/أغسطس 2024، بأنه تم تسخير 7 شاحنات إطفاء منها 4 شاحنات تابعة لوحدات الحماية المدنية وتم بمجهودات مضاعفة وتدخلات صعبة الحد من انتشار النيران رغم صعوبة التضاريس والتقلبات المناخية واستحالة التدخل بالشاحنات لإطفاء النيران.

وأوضحت أنه تم الاقتصار على حماية المنازل بوضع خط دفاع والاستعانة بعمال الحضائر والامكانيات البشرية المتاحة، وتم التدخل بالمعدات الفردية للقيام بعمليات الإطفاء.

الحماية المدنية: النيران أتت على مساحة قدرت بنحو 15 هكتارًا وتم الاقتصار على حماية المنازل بوضع خط دفاع والاستعانة بعمال الحضائر والامكانيات البشرية المتاحة، والتدخل بالمعدات الفردية للقيام بعمليات الإطفاء

كما لفتت الحماية المدنية بجندوبة في بلاغها، إلى أن النيران أتت على مساحة قدرت بنحو 15 هكتارًا من الغابة الشعراء وأشجار الصنوبر.

وكثيرًا ما يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في اندلاع الحرائق في المزارع أو في الغابات التونسية، حيث تشهد تونس كل صيف موجة من الحرائق، إلا أن جملة من هذه الحرائق تكون ناتجة عن أفعال بشرية، وعلى اختلاف أسبابها ودرجة خطورتها تسجل هذه الحرائق في مناسبات عديدة ضد مجهول.

 

تلغرام