05-نوفمبر-2019

قال إن كلّ موقف يخرج عن سياق البيانات الرسمية لحركة تحيا تونس وعن قيادتها غير ملزم للحركة ولا يمثّلها

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال عضو الهيئة السياسية لحركة تحيا تونس ونائبها المنتخب عن دائرة تونس 1 بالانتخابات التشريعية الأخيرة مصطفى بن أحمد إن وفدًا من حركة تحيا تونس أبلغ الاثنين 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، ممثلين عن حركة النهضة في مقدمتهم رئيس الحركة راشد الغنوشي، موقف الحزب غير المعني بتشكيل الحكومة المقبلة.

وبيّن بن أحمد، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الثلاثاء 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أنه تمّ خلال اللقاء التطرّق إلى الأوضاع العامة بالبلاد وإلى موضوع تشكيل الحكومة المقبلة، مشيرًا إلى أن حركة النهضة أكدت تمسكها بحقها الدستوري كحزب فائز بأكبر عدد من المقاعد بالبرلمان في تكليف رئيس حكومة من الحركة.

مصطفى بن أحمد: النهضة لم تقدّم إلى حركة تحيا تونس برنامجها بخصوص الحكومة المقبلة بشكل رسمي

وأضاف أن النهضة لم تقدّم إلى حركة تحيا تونس برنامجها بخصوص الحكومة المقبلة بشكل رسمي وإنما تمّ التطرّق لهذا الموضوع في العموم، مؤكدًا من جهة أخرى أن كلّ موقف يخرج عن سياق البيانات الرسمية لحركة تحيا تونس وعن قيادتها، غير ملزم للحركة ولا يمثّلها.

وأوضح أن الهيئة السياسية ستجتمع الأربعاء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني لمزيد تعميق موقفها بخصوص الأوضاع التي تمرّ بها البلاد، إضافة إلى النظر في الأوضاع الداخلية بالحركة بعد أن تمّ تجميد عضوية أكثر من 30 منخرطًا مؤخرًا.

وحضر اللقاء كلّ من أمين عام حركة تحيا تونس سليم العزابي ومصطفى بن أحمد وهشام بن أحمد، ومن جانب النهضة حضره رئيس الحركة راشد الغنوشي ورئيس مكتبها السياسي نور الدين العرباوي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

شوقي الطبيب: هيئة مكافحة الفساد فشلت في ملف الأموال المنهوبة

البرلمان: لا أداء لليمين للنواب الجدد قبل التصريح بالمكاسب