29-مايو-2021

رياض الشعيبي: إمضاء اتفاق لمضاعفة عقود العمل المخصصة للتونسيين بدولة قطر

الترا تونس - فريق التحرير



أفاد رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، مساء الجمعة 28 ماي/ آيار 2021 في تدوينة نشرها على حسابه بفيسبوك، أن زيارة رئيس الحكومة هشام المشيشي لدولة قطر، تأتي تجسيدًا لنتائج الزيارة الخاصة التي قام بها الغنوشي منذ أسابيع، متوقعًا أن تحصل تونس خلال شهر جوان على 2 مليار دولار في شكل قرض ووديعة بنسبة فائدة ضعيفة جدًا وفق التدوينة.

رياض الشعيبي: قطر تتبنى تنظيم المنتدى الدولي للاستثمار في تونس والذي سيوفر 25 مليار دولار لتونس على امتداد 5 سنوات

وتابع الشعيبي أن قطر ستموّل 2 مليون جرعة من تلقيح كوفيد في شكل هدية للشعب التونسي، إضافة إلى إمضاء اتفاق لمضاعفة عقود العمل المخصصة للتونسيين بدولة قطر ليتجاوز الـ50 ألف عقد.

وأشار الشعيبي وفق نص التدوينة إلى أن "الأهمّ من كلّ ذلك تبنّي قطر تنظيم المنتدى الدولي للاستثمار في تونس والذي سيوفر 25 مليار دولار لتونس على امتداد 5 سنوات، بما سيمثّل نقلة نوعية في وضعيّة الاقتصاد الوطني".

وأوضح المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة أن "المقصود هنا أن دولة قطر بصدد تنظيم هذا المنتدى بدعوة عديد الدول في العالم للمشاركة فيه من أجل توفير هذا المبلغ في شكل استثمارات في تونس بمعدل 5 مليار دولار سنويًا أي بهدف توفير 25 مليار خلال 5 سنوات".

رياض الشعيبي: لم نلحظ من رئيس الجمهورية حتى الآن أي جهد منه للمساعدة على حل مشاكل الاقتصاد الوطني ونتمنى أن يخرج من عزلته

وعبّر الشعيبي عن تمنياته بأن "يلتحق رئيس الجمهورية بهذا الجهد وأن يخرج من عزلته في قصر قرطاج ومقاطعته لمؤسسات الدولة التونسية، حيث لم نلحظ أي جهد منه حتى الآن للمساعدة على حل مشاكل الاقتصاد الوطني" وفق التدوينة.

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت صباح السبت 29 ماي / آيار 2021، أن  رئيس الحكومة هشام المشيشي يؤدي زيارة أخوّة وعمل إلى دولة قطر تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين القطريين، ويرافقه في هذه الزيارة وفد وزاري.

وأشارت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى أن هذه الزيارة تمثل فرصة هامة لمزيد تدعيم علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين في كل المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس الحكومة يؤدي زيارة عمل بثلاثة أيام إلى قطر

النهضة: زيارة الغنوشي لقطر إيجابية وناجحة وزيارات مرتقبة لعواصم عربية وغربية