24-يونيو-2021

تم رفع عينات عن قائمة مخالطيه وهم زوجته وأبناءه (صورة توضيحية/ وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير لحول، الخميس 24 جوان/يونيو 2021، أن المصاب بالسلالة البرازيلية لفيروس كورونا استظهر حال وصوله إلى ميناء حلق الوادي بتحليل سلبي مسلّم من السلطات الصحية الإيطالية.

وأوضح لحول، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن المصاب، وهو أصيل معتمدية قصور الساف، استظهر أيضًا بما يفيد تلقّيه جرعة من لقاح "جونسون اند جونسون" أيامًا قليلة قبل قدومه إلى تونس، علمًا وأن هذا الصنف من اللقاح يستوجب جرعة واحدة.

وأكّد، في هذا السياق، أنه بالرغم من أن التلقيح يمكن أن يرفع حرارة المتلقّي فإن الفريق الطبّي بميناء حلق الوادي ارتأى أخذ عيّنة للاختبار من المواطن المذكور، بعد تسجيل حرارة مرتفعة لديه.

مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية: المصاب استظهر أيضًا بما يفيد تلقّيه جرعة من لقاح "جونسون اند جونسون" أيامًا قليلة قبل قدومه إلى تونس

وأضاف المسؤول الصحي أنه زار المصاب، مساء الأربعاء، لمعرفة قائمة مخالطيه، لافتًا إلى أنه كان ملتزمًا بالحجر الصحّي المنزلي وبالتالي ضمّت هذه القائمة زوجته وأبناءه الثلاثة، وفقه.

وبيّن لحول أن فريقًا طبّيًا تنقّل إلى منزل المعني، صباح الخميس، ورفع العيّنات من المخالطين المذكورين، مشيرًا إلى أن نتائج التحاليل المخبرية ستظهر الجمعة.

يذكر أن لحول كان قد أعلن، مساء الأربعاء 23 جوان/يونيو 2021، أن مواطنًا أصيل معتمدية قصور الساف ثبتت إصابته بالسلالة البرازيلية لفيروس كورونا المستجد، موضحًا أن المواطن المذكور عاد إلى أرض الوطن يوم 12 جوان/يونيو الجاري عبر ميناء حلق الوادي، أين تم الكشف عن إصابته بالفيروس، وتقرر وضعه بالحجر الصحي المنزلي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المهدية: تسجيل أول إصابة بالسلالة البرازيلية لكورونا في تونس

وزارة الصحة: رصد 6 إصابات بالسلالة الهندية لفيروس كورونا في تونس