18-أكتوبر-2024
سنية الدهماني المحامية

سمير ديلو: مثلت سنية الدهماني في قضية متعلقة بتصريحات حول العنصرية

الترا تونس - فريق التحرير

نشر بتاريخ 2024/10/18 (على الساعة 14.10)

 

أكد المحامي سمير ديلو، الجمعة 18 أكتوبر/تشرين الأول 2024، أنّ الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، قرّرت حجز القضيّة المرفوعة ضد المحامية والإعلامية سنية الدهماني للمفاوضة والتصريح بالحكم يوم 24 أكتوبر الجاري، وفقه.

المحامي سمير ديلو: الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، قرّرت حجز القضيّة المرفوعة ضد سنية الدهماني للمفاوضة والتصريح بالحكم يوم 24 أكتوبر 2024

وتابع ديلو في تصريحه لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أنّ "سنية الدهماني مثلت أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، يوم الخميس 17 من الشهر الجاري، في خصوص قضية متعلّقة بتصريحات إعلامية بالإذاعة الخاصة (إي أف أم)، حيث تطرقت فيها إلى ما تمّ وصفه بـ(وجود ظاهرة العنصرية في تونس)"، وفق قوله.

ويشار إلى أن الدائرة الجناحية التاسعة، بالمحكمة الابتدائية بتونس، قد قررت الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامية والإعلامية سنية الدهماني، وتعيين جلسة ترافع ليوم 17 من الشهر نفسه، وفق تصريح سابق أدلى به المحامي محمد علي بوشيبة لـ"الترا تونس".

هيئة الدفاع عن سنية الدهماني: سنية الدهماني تلاحق قضائيًا في 5 قضايا وتتبعات كلها بموجب الفصل 24 من المرسوم 54

وأضاف المحامي، أنّ سنية الدهماني تقضّي عقوبة سجنية، وقد صدرت بطاقة الإيداع الثانية هذه في التحقيق، وأحيلت على الدائرة الجناحية. وكانت هيئة الدفاع عن سنية الدهماني قد أكدت خلال ندوة صحفية عقدتها يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول 2024، أن سنية الدهماني تلاحق قضائيًا في 5 قضايا وتتبعات كلها بموجب الفصل 24 من المرسوم 54.

 

واتساب