29-أغسطس-2024
راشد الخياري

محامٍ: "إدارة سجن الرابطة تفرج عن النائب راشد الخياري بعد انقضاء كامل مدة العقاب المحكوم بها"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المحامي سمير بن عمر، الخميس 29 أوت/أغسطس 2024، بأنّه رغم انقضاء مدة العقوبة السجنية للنائب السابق راشد الخياري والإفراج عنه من قبل إدارة السجن، فإنه تم نقله إلى إحدى المناطق الأمنية حيث لا يزال محتجزًا، وفقه.

المحامي سمير بن عمر: "إدارة سجن الرابطة تفرج عن النائب راشد الخياري بعد انقضاء كامل مدة العقاب المحكوم بها، وأعوان تابعون لإحدى المناطق الأمنية يقومون بنقله إلى مقرهم، وهو لا يزال محتجزًا لديهم"

وقال بن عمر، في تدوينة له على فيسبوك: "إدارة سجن الرابطة تفرج عن النائب راشد الخياري بعد انقضاء كامل مدة العقاب المحكوم بها، وأعوان تابعون لإحدى المناطق الأمنية يقومون بنقله إلى مقرهم، وهو لا يزال محتجزًا لديهم إلى حد الساعة"، حسب روايته.

وأضاف المحامي قائلًا: "كفّوا عن التنكيل براشد الخياري ودعوه يعود إلى عائلته"، حسب ما جاء في نص تدوينته.

 

صورة

 

وللإشارة فإنّ راشد الخياري موقوف بالسجن منذ سنتين، وهو يمر بحالة صحية حرجة بعد انتشار الورم في كامل جسده وهو في سجن إيقافه، وفق ما سبق أن أكده محاميه الحبيب بنسيدهم.

وسبق أن أفاد المحامي سمير بن عمر، في ندوة صحفية  بتاريخ 20 سبتمبر/ أيلول 2023، بأنّ راشد الخياري وقع إيقافه منذ بداية شهر أوت/ أغسطس 2022 بعد أن "تعلقت به جملة من القضايا كلها ذات صبغة سياسية، تتعلق بمواقفه السياسية وأنشطته الإعلامية من خلال ما كان يقوم بنشره على منصات التواصل الاجتماعي"، على حد قوله.


صورة