27-أبريل-2023
سيف الدين مخلوف

لم يستبعد محامون أن يتم تتبع مخلوف من جديد وإعادته للسجن في قضايا أخرى (حسن مراد/ Eyepix Group)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد محامون، الخميس 27 أفريل/نيسان 2023، أنه تم إطلاق سراح القيادي بائتلاف الكرامة والنائب بالبرلمان المنحلّ سيف الدين مخلوف، وذلك بعد انتهاء مدة عقوبته السجنية.

وقال المحامي صابر العبيدي، لـ"الترا تونس"، إنه قد أُطلق سراح سيف الدين مخلوف، الذي كان مسجونًا بالسجن المدني ببرج العامري، وذلك بعد انتهاء مدّة حكم صادر في حقه بالسجن، وذلك فيما يعرف إعلاميًا بـ"قضية المطار".

المحامي صابر العبيدي لـ"الترا تونس": إطلاق سراح سيف الدين مخلوف بعد انتهاء مدة عقوبته في قضية المطار لكن لا تزال هناك قضايا أخرى في علاقة به لم تصدر فيها أحكام سجنية بالنفاذ العاجل

كما أشار المحامي إلى أنه لا تزال هناك قضايا أخرى في علاقة بسيف الدين مخلوف، لكن لم تصدر فيها أحكام سجنية بالنفاذ العاجل، وفقه.

 

صورة

 

ومن جهته، قال المحامي الحبيب بنسيدهم، في تدوينة له على صفحته بفيسبوك، إن "سيف قضّى عقوبته نهائيًا في قضية المطار"، مشيرًا إلى أنه "لا تزال له ملفات أخرى جارية، لكنه فيها في حالة سراح".

المحامي الحبيب بنسيدهم: سيف الدين مخلوف قضّى عقوبته نهائيًا في قضية المطار ولا تزال له ملفات أخرى جارية لكنه فيها في حالة سراح لكننا لا نستغرب إحالته من جديد وإعادته للسجن

واستدرك بنسيدهم قائلًا: "كمحامين لا نستغرب إحالته من جديد ولا نستغرب إعادته للسجن بمسلسلات جديدة"، وفق ما ورد في نص تدوينته.

 

صورة

 

جدير بالذكر أن هيئة الدفاع عن المحامي والقيادي بائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف كانت قد أعلنت، في 10 فيفري/شباط 2023، أن محكمة الاستئناف العسكرية قضت حضوريًا بتخفيض الحكم ضد منوّبها إلى السجن لمدة 7 أشهر، فيما يعرف بـ"قضية المطار"، بعد أن كان الحكم الابتدائي قد قضى بسجنه لمدة سنة وشهرين.

وقال المحامي سمير ديلو، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، إن الـ7 أشهر سجن التي قضت بها المحكمة تتوزع كالآتي: شهران من أجل الإخلال بالرّاحة العامة و5 أشهر من أجل هضم جانب موظّف"، وفقه.

وسبق أن أصدرت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية قد قضت، في 20 جانفي/يناير 2023، فيما سمي بقضية المطار ضد المحامي سيف الدين مخلوف بالسجن لمدة سنة وشهرين مع النفاذ العاجل،

وتتعلق القضية بحادثة منع امرأة من السفر في مطار تونس قرطاج الدولي تدخل خلالها عدد من النواب بالبرلمان المنحل لتمكينها من السفر ومن بينهم سيف الدين مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس، إضافة إلى أمنيين.