06-يونيو-2024
ولاية القصرين

يذكر أنّه تم بتاريخ 1 مارس 2024 تنصيب المجالس المحلية في تونس المنبثقة عن انتخابات محلية انتظمت على دورتين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المجلس المحلي بالزهور من ولاية القصرين، الثلاثاء 4 جوان/يونيو 2024، أنّ "معتمد الزهور لم يمكن أعضاء المجلس من مفتاح المقر المخصص للمجلس"، والوالي "استدعى قوات أمنية لإخراجهم من مركز الولاية" عند توجههم للتشكي عنده، وفقه.

المجلس المحلي بالزهور: نستنكر عدم تمكيننا من مقر من قبل المعتمد.. وهذا يندرج في إطار سلسلة العراقيل التي يضعها في طريقنا منذ انتخابنا 

وذكر المجلس، في بيان له، أنه "إثر الجلسة الأولى للدورة النيابية الثانية للمجلس المحلي بالزهور، تم إعلام أعضاء المجلس من طرف موظف الإدارة المخصص للعمل مع المجلس المحلي بأنه تلقى أمرًا من معتمد الزهور بعدم تمكين المجلس المحلي بكامل أعضائه من نسخة من مفتاح المقر المخصص للمجلس".

وقد جاء في مراسلة سابقة كان قد وجهها المجلس للولاية أنّ أعضاءه "يستنكرون بشدة هذا التصرف"، معتبرين أنه يندرج "ضمن العراقيل التي طالما وضعها هذا المعتمد في طريقهم منذ انتخابهم"، مطالبين الوالي بـ"توفير مقر مثل ما نص عليه المرسوم عدد 10 لسنة 2023"، حسب ما ورد في نص المراسلة ذاتها.

 

صورة

 

وأضاف المجلس، في بيان له، أنّ أعضاءه وعضو المجلس الجهوي وعضو مجلس الأقاليم تنقلوا إلى مقر ولاية القصرين، لتسليم بيان إلى الوالي لإعلامه بما حصل، مضيفًا أنه بوصولهم إلى مقصدهم تم منعهم من الدخول في مرحلة أولى.

المجلس المحلي بالزهور: طلبنا مقابلة والي القصرين للتشكي لكنه رفض مقابلتنا واستدعى لنا أجهزة أمنية لإخراجنا من مقر الولاية

وتابع: "بعد السماح بنا بدخول مقر الولاية، طلبنا مقابلة الوالي لتسليمه تقريرًا في الغرض وإطلاعه بما حصل معنا، لكننا جوبهنا بالرفض"، معقبًا أنه بتمسك الأعضاء "بحقهم في مقابلة الوالي طلب منهم الانتظار".

وأضاف المجلس المحلي بالزهور أنّه بعد مدة قصيرة من الانتظار فوجئوا بقدوم أجهزة أمنية تم استدعاؤها من طرف السلطة الجهوية لإخراجهم من مركز الولاية، ثم تم إبلاغهم بأنّ الوالي لا يرغب في مقابلتهم، على حد ما ورد في نص البلاغ.

 

صورة

يذكر أنّه تم بتاريخ 1 مارس/آذار 2024 تنصيب المجالس المحلية في تونس، التي جاءت بعد انتخابات محلية انتظمت على دورتين، الأولى كانت في 24 ديسمبر /كانون الأول 2023، والثانية في 4 فيفري/شباط 2024، وعددها 279.


صورة