18-ديسمبر-2023
انقطاع الانترنات في تونس

أثار انقطاع خدمة الانترنات في تونس الكثير من الاستغراب والاستياء (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

انقطعت خدمة الإنترنت عبر الهاتف القار في تونس، بعد ظهر يوم الأحد 17 ديسمبر/ كانون الأول 2023، وتحديدًا بين الساعة 13:20 بعد الظهر إلى حدود الرابعة عصرًا في العديد من مناطق البلاد.

خدمة الإنترنت عبر الهاتف القار في تونس، انقطعت بعد ظهر الأحد 17 ديسمبر لحوالي 3 ساعات بأغلب مناطق البلاد

وفي هذا السياق، أكدت شركة اتصالات تونس، أن الاضطراب الذي طرأ، في خدمات الإنترنت لم يشمل إلا الإنترنت عبر الهاتف القار، وقد تواصلت خدمات الإنترنت عبر الهاتف الجوال بنسق طبيعي، وفق بلاغ نقلته الوكالة الرسمية التونسية.

وجاء في بلاغ المشغّل التونسي للاتصالات، أن هذا الاضطراب الظرفي هو خارج عن نطاقه، مؤكدًا تدخل فرق الوكالة التونسية للإنترنت لإرجاع خدمات الإنترنت إلى نسقها الطبيعي عبر شبكة الهاتف القار.

شركة اتصالات تونس: هذا الاضطراب الظرفي هو خارج عن نطاق الشركة وقد تدخلت فرق الوكالة التونسية للإنترنت لإرجاع خدمات الإنترنت إلى نسقها الطبيعي

وقد أثار انقطاع خدمة الانترنات في تونس الكثير من الاستغراب والاستياء في صفوف المستعملين، وتساءل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي عن السبب، مؤكدين أنّه "في دول أخرى تشتغل الانترنت بكفاءة عالية حتى في الأعاصير والأمطار الغزيرة والثلوج.." مندّدين من هذا الانقطاع المفاجئ الذي لم يسبقه إعلام بالقطع.

كما استنكر بعض النشطاء أن يكون سعر الانترنات في تونس باهظًا، دون الحصول فعليًا على التردد الذي طلبته، دون أي توضيح أو اعتذار من المشغّلين.

 

 

وربط البعض بين انقطاع الانترنات في تونس وذكرى الاحتفال بعيد الثورة، الموافق لـ17 ديسمبر/ كانون الأول 2023، إذ اعتبر البعض أنّه من المفارقة أن يتم هذا الانقطاع في هذا اليوم بالذات.