10-يوليو-2024
سيف الدين مخلوف

إلقاء القبض على النائب في البرلمان السابق عن حزب ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  13:35 بتوقيت تونس 

 

أكدت وسائل إعلام محلية وأجنبية إلقاء القبض على النائب في البرلمان السابق عن حزب ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف في الجزائر.

إلقاء القبض على النائب في البرلمان السابق عن حزب ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف في مطار عنابة الدولي بالجزائر

وأوضح مراسل إذاعة "مونتي كارلو الدولية" فيصل مطاوي في مقطع فيديو، يوم الثلاثاء 9 جويلية/يوليو 2024، أن السلطات الجزائرية تولت إيقاف النائب السابق سيف الدين مخلوف، منذ مساء الخميس 4 جويلية/يوليو 2024 في مطار عنابة الدولي.

 ووفق مطاوي فقد كان مخلوف "ينوي المغادرة في اتجاه اسطنبول ومنها إلى الدوحة حيث تقيم عائلته، لتتفطن شرطة الحدود الجزائرية إلى أن جواز سفره لا يحمل تأشيرة الدخول وختم السلطات الجزائرية، وهو ما يحيل إلى إمكانية دخوله إلى الجزائر خلسة".

صحفي جزائري: إحالة سيف الدين مخلوف على أنظار قاضي التحقيق الذي وجه له تهمتي الدخول غير القانوني إلى التراب الجزائري واستعمال مزور

 ولفت إلى أنه "تمت إحالة سيف الدين مخلوف على أنظار قاضي التحقيق الذي وجه له تهمتي الدخول غير القانوني إلى التراب الجزائري واستعمال مزور، وفق المصدر ذاته، الذي أكد أن مخلوف كان ممنوعًا من مغادرة التراب التونسي".

وبيّن أنه "من غير المعلوم حتى الآن ما إذا كان سيف الدين مخلوف سيحاكم في الجزائر أو أنه سيتم ترحيله وتسليمه إلى السلطات التونسية"، مشيرًا إلى "وجود اتفاقية قضائية ممضاة بين تونس والجزائر وتم بموجبها تسليم الأخوين قروي سابقًا إلى السلطات التونسية منذ حوالي السنتين".

سبق أن قضت محكمة الاستئناف العسكرية خلال شهر جوان 2023، بالسجن لمدة سنة مع النفاذ في حقّ المحامي والنائب السابق عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف

وكانت محكمة الاستئناف العسكرية قد قضت خلال شهر جوان/ يونيو 2023، بالسجن لمدة سنة مع النفاذ في حقّ المحامي والنائب السابق عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، مع حرمانه من ممارسة المحاماة لمدة عامين.

وأشار آنذاك المحامي والنائب السابق عن ائتلاف الكرامة، حبيب بنسيدهم،  وفق تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك، أنّ هذا الحكم ضدّ سيف الدين مخلوف، يأتي في قضية ما يعرف بـ"حديث ردهة المحكمة العسكرية" بينه وعدد من القضاة العسكريين، وذلك بعد أن نقضته محكمة التعقيب وأرجعته لمحكمة الاستئناف العسكرية للنظر فيه من جديد، وفقه.

وتابع المحامي أنّ "التعقيب يوقف التنفيذ، ما يعني أنّ مخلوف يبقى في حالة سراح وفق القانون".

 

واتساب