27-مايو-2024
أطفال تونس فلسطين

انطلاق حملة مناصرة حقوق الطفل الفلسطيني في تونس تحت شعار "مبدعون من أجل فلسطين"

الترا تونس - فريق التحرير

 

انطلقت حملة مناصرة حقوق الطفل الفلسطيني في تونس تحت شعار "مبدعون من أجل فلسطين" يوم الأحد 26 ماي/أيار 2024، وذلك في إطار تضامن أطفال تونس مع أطفال فلسطين وأمّهاتهم، وهي المبادرة الأولى على الصعيد العربي والدولي من الطفل إلى الطفل، حسب إعلان جمعية أطفال تونس.

إطلاق حملة مناصرة حقوق الطفل الفلسطيني في تونس تحت شعار "مبدعون من أجل فلسطين" وأطفال تونس يعلنون عن إطلاق عريضة إلكترونية موجّهة إلى أطفال العالم لنصرة الأطفال في فلسطين

وحضر هذه التظاهرة التضامنيّة بالمركّب النموذجي للطفولة بالمرسى، عدد كبير من الأطفال والأولياء وانطلقت بتحيّة العلمين التونسي والفلسطينيّ، وإعلان كوكبة من أطفال تونس عن إطلاق عريضة إلكترونية موجّهة إلى أطفال العالم لنصرة الأطفال في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة والدعوة للوقف الفوريّ لحرب الإبادة التي تستهدف الطفل والأم الفلسطينيين.

تحية العلم

وأفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة في بلاغ لها، بأن الوزيرة آمال بلحاج موسى جدّدت التأكيد خلال حضورها هذه التظاهرة على موقف تونس المبدئي والثابت، رئيسًا وشعبًا وأطفالاً، من القضيّة الفلسطينيّة العادلة ودعمها لنضالات الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة وفي مقدّمتها دولته المستقلّة وكاملة السيادة على كلّ أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

وزيرة الأسرة والطفولة: الأطفال هم ورثة الأوطان والثقافة والتاريخ والحضارة وورثة القضايا العادلة أيضًا وأطفال تونس المشاركين في هذه التظاهرة أرادوا أن يعبّروا طوعيًّا عن انتصارهم للحقّ الفلسطينيّ

وأضافت آمال بلحاج موسى أنّ "الأطفال هم ورثة الأوطان والثقافة والتاريخ والحضارة وورثة القضايا العادلة أيضًا"، مؤكدةً أن "أطفال تونس المشاركين في هذه التظاهرة أرادوا أن يعبّروا طوعيًّا عن انتصارهم للحقّ الفلسطينيّ".

وأعرب سفير دولة فلسطين بتونس هائل الفاهوم، من جانبه عن "تقدير فلسطين لدعم تونس التاريخيّ والثابت للقضيّة الفلسطينيّة ولحقّ الشعب الفلسطيني ولنضالاته من أجل استرجاع حقوقه المشروعة"، مؤكدًا أن "انخراط الأطفال في هذا المدّ التضامني القويّ يؤكد أنّ الحقّ الفلسطينيّ لن يموت وسينتصر".

الأطفال تونس فلسطين

وتم بالمناسبة عرض مجسّمات للقدس الشريف من إنتاج روّاد مؤسسات الطفولة، إضافة إلى تقديم عدة عروض موسيقيّة ومسرحيّة وتنشيطيّة وورشات للإنتاجات الإبداعية للأطفال في الرسم والموسيقى والمسرح حول القضية الفلسطينية وحقوق الطفل الفلسطيني.

سفير دولة فلسطين بتونس: فلسطين تقدّر دعم تونس التاريخيّ والثابت للقضيّة الفلسطينيّة وانخراط الأطفال في هذا المدّ التضامني القويّ يؤكد أنّ الحقّ الفلسطينيّ لن يموت وسينتصر

وأمّن هذه العروض عدد من أطفال كورال دولة فلسطين بتونس وأطفال نوادي الطفولة والمراكز المندمجة بمساهمة من الغرفة الجهوية لرياض ومحاضن الأطفال بتونس والجمعية التونسية للنهوض بالأسرة والمجتمع والكشافة التونسية ومدرسة الحبيب بورقيبة المرسى وعدد من المؤسسات المرجعيّة للطفولة بالجهة.

وبدورها اعتبرت جمعية أطفال تونس التي تنظم هذه التظاهرة بالتعاون مع وزارة الأسرة أن "تظاهرة "أطفال مبدعون من أجل فلسطين" في إطار إطلاق حملة أطفال تونس لنصرة أطفال فلسطين، كانت فعلاً تظاهرة إبداع وتميّز أكثر من رائعة أبطالها الناشئة من أجيال المستقبل".

جمعية أطفال تونس: تم توجيه رسائل عميقة من أطفال تونس إلى أمّهات وأطفال فلسطين في مناسبة تحمل أكثر من رمزيّة بمناسبة عيد الأمّ

وقالت إنه تم توجيه "رسائل عميقة من أطفال تونس إلى أمّهات وأطفال فلسطين في مناسبة تحمل أكثر من رمزيّة بمناسبة عيد الأمّ تحت عنوان "أمّ الشهيد أطفال تونس أبناؤك"، وعرفت حضورًا غفيرًا للأطفال بمختلف أعمارهم ومشاركات مميّزة لرياض الأطفال والمحاضن والمؤسّسات التربويّة.

واتساب