30-أكتوبر-2019

موجة استقالات على مستوى رؤساء البلديات (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت جمعية "البوصلة"، الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أنها أحصت 24 استقالة لرؤساء البلديات إلى حدود يوم 29 من الشهر الجاري، وذلك في إطار متابعتها لموجة الاستقالات.

وشملت الاستقالات بلديات الشبيكة، ورادس، ومنزل النور، والدهماني، والهوارية، وبوغرارة، وميدون، والمعمورة، وتازركة، وسوق الجديد، وبوشمة، والماتلين، وبني خداش، وسوسة، ونابل، والمهدية، وجربة أجيم، والمطوية، والشابة، والقصيبة، والثريات، وبشري فطناسة، والذهيب، المرسى والقصر علما وأن رئيس بلدية السعيدة قدم استقالته لعدم الانسجام والتوافق مع المجلس البلدي ثم تراجع عن الاستقالة.

أفادت جمعية "البوصلة"، الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أنها أحصت 24 استقالة لرؤساء البلديات إلى حدود يوم 29 من الشهر الجاري

وتتوزّع الاستقالات حسب الانتماءات إلى 42 في المائة من رؤساء بلديات ينتمون إلى حركة النهضة، و37 في المائة من المستقلين، و21 في المائة من المنتمين إلى حركة نداء تونس.

وحول أسباب الاستقالة، يعود النصيب الأكبر للتفرغ بنسبة 42 في المائة من إجمالي الاستقالات، و21 في المائة بسبب استحالة العمل مع المجلس البلدي، و17 في المائة للإمكانيات الضعيفة للبلدية، و16 في المائة لأسباب شخصية أو صحية، مقابل 4 في المائة بسبب تعطيلات الإدارة البلدية والسلطة المركزية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد التشاور مع سعيّد: الشاهد يأمر بإجراء تفقد معمّق بوزارة الخارجية

من هو مدير الديوان الرئاسي الجديد عبد الرؤوف بالطبيب؟