29-يونيو-2024
كأس تونس لكرة القدم

كأس تونس لكرة القدم يوم الأحد 30 جوان 2024.. لقاء حاسم بين الملعب التونسي والنادي البنزرتي

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  19:30 بتوقيت تونس  

 

مباراة حاسمة في الموسم الرياضي 2023-2024، تدور يوم الأحد 30 جوان/يونيو 2024، بملعب حمادي العقربي برادس بين كل من الملعب التونسي والنادي البنزرتي انطلاقًا من الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس، وستحدد نتيجتها حامل لقب كأس تونس لكرة القدم لهذا الموسم الرياضي.

نهائي كأس تونس: لقاء حاسم بين الملعب التونسي والنادي البنزرتي وم الأحد 30 جوان 2024 بملعب حمادي العقربي برادس انطلاقًا من الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس

وسيكون لقاء نهائي كأس تونس بإدارة الحكم الشاب سيف الورتاني بمساعدة كل من عمر الرياحي واسكندر جاب الله، بينما سيكون فرج عبد اللاوي حكمًا لتقنية "الفار"، وسيكون الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة حكمًا رابعًا، بينما عيّن كل من أمير العيادي ووسيم عمارة مساعدين لحكم "الفار".

وخلال ندوة صحفية عقدها مدربا الملعب التونسي حمادي الدو والنادي البنزرتي ماهر الكنزاري يوم السبت 29 جوان/يونيو 2024 في قاعة الندوات الصحفية بالإدارة الفنية الوطنية بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم، لتسليط الضوء على مباراة النهائي وحظوظهما في هذا الرهان الذي سيمنح المتوّج بكأس تونس تأشيرة المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي في الموسم المقبل، أجمع المدربان على صعوبة المواجهة بين الفريقين.

ماهر الكنزاري وحمادي الدو.jpg
مدربا الملعب التونسي حمادي الدو والنادي البنزرتي ماهر الكنزاري خلال ندوة صحفية لتسليط الضوء على مباراة نهائي كأس تونس

مدرب الملعب التونسي: نهائي كأس تونس سيرتقي إلى مستوى فني ممتاز ولن يحسم بسهولة

وأكد حمادي الدو مدرب الملعب التونسي، جاهزية فريقه على كل الأصعدة، لافتًا إلى أنّ النهائي المرتقب سيرتقي إلى مستوى فني ممتاز ولن يحسم بسهولة، وبيّن أنّ فريقه عاقد العزم على التتويج بلقب الكأس للمرة السابعة في تاريخه والأولى منذ سنة 2003.

مدرب الملعب التونسي: الملعب التونسي سيوظف كامل نقاط قوته في المباراة خاصة منها اللعب الجماعي والجانب الهجومي مع الالتزام بتجنب ارتكاب الهفوات الدفاعية

وأبرز أنّ الملعب التونسي سيوظف كامل نقاط قوته في المباراة، خاصة منها اللعب الجماعي والجانب الهجومي الذي كان ناجعًا في مشواره نحو النهائي، مع الالتزام بتجنب ارتكاب الهفوات الدفاعية، قائلاً: "الفريق الذي سيكسب النهائي هو الذي سيرتكب أقل أخطاء"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

 ويذكر أنّ الملعب التونسي يسعى للضفر بالكأس السابعة في تاريخه بعدما توّج بالمسابقة خلال سنوات 1956 و1958 و1960 و1962 و1966 وآخرها كانت خلال سنة 2003.

الملعب التونسي يسعى للضفر بالكأس السابعة في تاريخه بعدما توّج بالمسابقة خلال سنوات 1956 و1958 و1960 و1962 و1966 وآخرها كانت خلال سنة 2003

مدرب النادي البنزرتي: نهائي كأس تونس سيكون عرسًا كرويًا بامتياز

ومن جانبه أفاد ماهر الكنزاري مدرب النادي البنزرتي، بأنّ لقاء النهائي سيكون عرسًا كرويًا بامتياز بين فريقين عريقين، واصفًا بلوغ كل من فريقه النادي البنزرتي والفريق المنافس الملعب التونسي المباراة النهائية للكأس بـ "المنطقي" نظرًا للأداء والمجهود الذي بذل من طرفهما في مشوارهما نحو النهائي.

وأكد أنّ النادي البنزرتي جاهز للمباراة النهائية، وسيجاري اللقاء بأسلوب تكتيكي يتماشى مع إمكانيات الفريق وخصائص المنافس ووفق ما تمليه المجريات والوضعيات، نافيًا أن يكون هناك أي تأثير بدني على اللاعبين بعدما خاضوا 120 دقيقة تواليًا في مباراتي الدور ربع النهائي أمام سبورتينغ بن عروس، والدور نصف النهائي أمام النادي الإفريقي.

مدرب النادي البنزرتي: جاهزون للمباراة النهائية، وسنجاري اللقاء بأسلوب تكتيكي يتماشى مع إمكانيات الفريق وخصائص المنافس ووفق ما تمليه المجريات والوضعيات

وخلص إلى أنّ الكأس ستختار في النهاية الفريق الأفضل، مبينًا أنّ الوصول إلى النهائي يمثل في حد ذاته تتويجًا لمجهودات الفريقين ولكفاءة المدرب التونسي والحكم التونسي.

ويتطلع النادي البنزرتي للفوز بكأسه الرابعة، بعدما توّج بالمسابقة خلال سنوات 1982 و1987 و2013.

وتعد مسابقة "كأس تونس" لكرة القدم المسابقة الرسمية للكأس في رياضة كرة القدم في تونس وهي تعتبر ثاني لقب محلي من حيث الأهمية بعد الرابطة التونسية المحترفة الأولى.

يتطلع النادي البنزرتي للفوز بكأسه الرابعة بعدما توّج بمسابقة كأس تونس خلال سنوات 1982 و1987 و2013

  • تذاكر نهائي كأس تونس لكرة القدم

ويشار إلى أن عملية بيع التذاكر انطلقت صباح السبت 29 جوان/يونيو 2024، وفق إعلان الناديين على صفحتهما الرسمية بموقع فيسبوك، وتكون أسعارها كما يلي: 10 دنانير (فيراج)، و15 دينارًا (بيلوز)، 25 دينارًا (المدارج العليا)، و30 دينارًا (المدارج السفلى).

كما تقرر السماح بالدخول للجماهير دون سن 18 عامًا شريطة اصطحابهم بمرافق وأن يكون كلاهما حاملين للتذاكر، وللمدارج التالية فقط: بيلوز، المدارج العليا والمدارج السفلى.

تقرر السماح بالدخول للجماهير دون سن 18 عامًا شريطة اصطحابهم بمرافق وأن يكون كلاهما حاملين للتذاكر الخاصة بالبيلوز  والمدارج العليا والمدارج السفلى فقط دون غيرها

ويذكر أن تذاكر أحباء الملعب التونسي تباع في شبابيك مركب الهادي النيفر وبشبابيك ملعب المنزه.

أما تذاكر أحباء النادي البنزرتي فتباع بملعب 15 أكتوبر وبقاعة الفطناسي في بنزرت، وقد نشر النادي مقطع فيديو على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، يبرز الإقبال الجماهيري الكبير على اقتناء تذاكر نهائي كأس تونس.

  • إجراءات مرورية بمناسبة نهائي كأس تونس

وبدورها أقرت وزارة الداخلية التونسية عدة إجراءات بمناسبة مباراة الملعب التونسي والنادي البنزرتي لحساب الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2023 – 2024، وأقرت الإجراءات التالية:

  • تسهيلاً لعمليّة توجيه الجماهير الرّياضيّة، يُحجّرُ وُقوف وجولان جميع أصناف العربات بالطريق الوطنيّة رقم 1 في الجُزء المُمتدّ بين مُفترق شوشة رادس ومُفترق بُرج الوزير الزهراء بداية من السّاعة 13.00 إلى السّاعة 22.00 بتوقيت تونس ما عدى القاصدين الملعب والحاملين لتذاكر الدّخول.
  • يكون فتح أبواب الملعـب على الساعـة 14.00 ويُستحسن القدُوم في أوقـات مُبكّرة.
  • يتعيّن على حاملي التذاكر الاستظهار بها وُجُوبًا بجميع البوّابات المتقدّمة، مدخل الملعب من ناحية السّريعة - مُفترق وادي مليان – مفترق بي أس بي.

وزارة الداخلية التونسية تقرّ عدة إجراءات مرورية بمناسبة مباراة الملعب التونسي والنادي البنزرتي لحساب الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2023 – 2024

  • تجنبًا للاكتظاظ المرُوري عند دُخول الجماهير تمّ:

* تخصيص المأوى الجنوبي لسيّارات أحبّاء النادي الرّياضي البنزرتي أصحاب تذاكر فيراج وبيلوز ومدارج ويُمكنُ الوصول إليه: 

عبر الطريق السّريعة الجنوبيّة ثم مُفترق برج الوزير الزهراء تحت الجسر فمدخل المأوى الجنوبي من ناحية مدخل الزيتون.

* تخصيص المأوى الشمالي لسيّارات أحبّاء الملعب التونسي أصحاب تذاكر فيراج وبيلوز ومدارج ويُمكنُ الوصول إليه:

عبر محول الملعب ثم المدخل الرئيسي ثم يسارًا اتجاه المأوى الشمالي.

عبر الطريق الوطنية رقم 1 مرورًا بمفترق شوشة رادس ثم مفترق بي أس بي ثم الانعراج يمينًا باتجاه المدخل الرّئيسي ومنهُ باتجاه المأوى الشمالي .

عبر مُفترق نوبُو فمُفترق القرية المتوسّطيّة  ثمّ الانعراج يسارًا باتجاه المأوى الجنوبي أو يمينًا باتجاه المأوى الشمالي.

وزارة الداخلية التونسية: التأكيد على كافة الجماهير الرّياضيّة بإيواء سيّاراتهم داخل المآوي المخصّصة ضمانًا لحُسن تأمينها وحفاظًا على السّيولة المرُوريّة أثناء خرُوج الجماهير

  • التأكيد على كافة الجماهير الرّياضيّة بإيواء سيّاراتهم داخل المآوي المخصّصة ضمانًا لحُسن تأمينها وحفاظًا على السّيولة المرُوريّة أثناء خرُوج الجماهير.
  • يكُون الدّخول إلى المآوي الشرفيّة عبر المدخل الرّئيسي فقط لحاملي تذاكر المقصُورات والصّحفيّين.

وأكدت وزارة الدّاخليّة التونسية ضرُورة احترام قانون الطرقات وإشارات الأعوان والابتعاد عن السّياقة المتهوّرة والسّلوكيّات الخطيرة، علمًا أنهُ سيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة في كُلّ ما يتعلق بالنقل العشوائي والحمل الإضافي للأشخاص، وفق نص البلاغ.

تأهل النادي البنزرتي إلى نهائي كأس تونس إثر فوز ثمين أمام النادي الإفريقي فيما تأهل الملعب التونسي إلى النهائي بعد الإطاحة بحامل اللقب لسنة 2023 الأولمبي الباجي 

ويذكر أنه تأهل كل من النادي البنزرتي والملعب التونسي إلى الدور النهائي لكأس تونس 2024، بعد انتصارهما أمام كل من النادي الإفريقي والأولمبي الباجي على التوالي في مباراتي النصف نهائي يوم الأربعاء 26 جوان/يونيو 2024.

وحقق النادي البنزرتي فوزًا ثمينًا أمام النادي الإفريقي في المباراة التي جمعتهما، بملعب "15 أكتوبر" ببنزرت، بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتأهل الملعب التونسي إلى الدور النهائي لكأس تونس بعد إطاحته بحامل اللقب لسنة 2023 الأولمبي الباجي برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما بملعب الشاذلي زويتن.

 

واتساب