11-مارس-2019

ستمكن المنظومة الجديدة من تسديد عمليات الشراء بواسطة الهاتف الجوال ومن تحويل الأموال بين مستخدمي الهواتف الجوالة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية أحمد الكرم، الاثنين 11 مارس/ آذار 2019، أنه سيتمّ في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة طرح خدمة بنكية جديدة لأول مرة في تونس تتمثل في منظومة الدفع عن طريق الهاتف الجوال.

وبيّن الكرم، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه تمّ يوم 6 مارس/ آذار الجاري توقيع اتفاقية بين الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية ممثلة في شركة نقديات تونس وإحدى الشركات المغاربية ذات الصيت العالمي حتى تقوم بإرساء منظومة تسهيل عمليات الدفع الإلكتروني في تونس، حسب تعبيره.

المنظومة ستمكن من تسديد عمليات الشراء بواسطة الهاتف الجوال ومن تحويل الأموال بين مستخدمي الهواتف الجوالة

وقال إن هذه المنظومة ستمكن من تسديد عمليات الشراء بواسطة الهاتف الجوال ومن تحويل الأموال بين مستخدمي الهواتف الجوالة مهما كان نوع مشغل الاتصالات ومهما كان البنك المتعامل معه، مؤكدًا أنها منظومة سهلة الاستعمال وبسيطة وناجعة ومؤمنة ضد المخاطر حسب أحدث المعايير العالمية.

وأضاف أن هذه المنظومة ستكون مفتوحة تكنولوجيًا لاستيعاب خدمات تكميلية للحرفاء تقوم بتطويرها الشركات المختصة بالتكنولوجيا المالية، متوقعًا أن تساهم هذه المنظومة في تطوير التجارة الالكترونية التي بقيت معاملاتها ضعيفة ولا تتجاوز 3 في المائة من جملة المعاملات، كما ستساعد على الاندماج المالي لقسط كبير من المواطنين الذين لا يتعاملون حاليًا مع وسائل الدفع الإلكترونية الحديثة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منظومة للدفع عبر الهاتف الجوال.. قريبًا في تونس

تونسيون أدمنوا "العالم الأزرق" ثم غادروه دون رجعة