25-أبريل-2021

ستنعقد وفق تدابير ضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب في ظل انتشار الفيروس (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة، يوم الاثنين 26 أفريل/ نيسان 2021 بداية من الساعة منتصف النهار، ويتضمـن جدول الأعمــال إجراء حوار مع العمادة الوطنية للمهندسين.

يُذكر أن هذه الجلسة ستنعقد وفق تدابير ضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب في ظل انتشار الفيروس، والتي أقرّتها الجلسة العامة المنعقدة بتاريخ 15 أفريل/ نيسان 2021.

يخوض مهندسو القطاع العمومي في تونس مؤخرًا عديد التحركات الاحتجاجية والإضرابات على خلفية مطالب اجتماعية واتفاقيات سابقة عقدت مع الحكومة ولم تُفعل بعد

ومع العلم أن مكتب البرلمان كان قد تداول بـ"انشغال شديد" حول وضعية المهندسين وتحرّكاتهم الاحتجاجية الأخيرة، خلال اجتماعه يوم الخميس الماضي، وقرّر عقد هذه الجلسة العامة.

ويخوض مهندسو القطاع العمومي في تونس مؤخرًا عديد التحركات الاحتجاجية والإضرابات على خلفية مطالب اجتماعية واتفاقيات سابقة عقدت مع الحكومة ولم تُفعل بعد.

وكان مهندسو المؤسسات والمنشآت العمومية بكامل تراب الجمهورية قد أعلنوا الدخول في إضراب غيابي مفتوح بداية من الاثنين 5 أفريل/نيسان 2021 إلى حين تنفيذ الحكومة لتعهداتها المتمثّلة في سحب المنحة الخصوصية التي يتمتع بها المهندسون في الوظيفة العمومية لتشمل كل المهندسين في القطاع العمومي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان: تحديد جلسات حوار مع الحكومة ومحافظ البنك المركزي وعمادة المهندسين

حمّلوا الحكومة مسؤولية تبعات تحركاتهم.. مهندسو تونس يواصلون إضرابهم المفتوح