19-نوفمبر-2018

قال إنه تم تغيير الفاسدين بأشخاص صالحين (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

لا يزال تصريح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في الجلسة الانتخابية للكتلة البرلمانية للحركة السبت 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 حينما قال إن النهضة "وضعت فيتو على عناصر فاسدة وغير صالحة  في التحوير الوزاري الأخير "وأنه تم تغيير هؤلاء "بأشخاص صالحين"، يثير الكثير من الجدل وردود الفعل خاصة من طرف وزراء الحكومة الذين تم التخلي عنهم في التحوير الوزاري الأخير.

حركة النهضة: حديث رئيس الحركة راشد الغنوشي لا يعني أنه وجه اتهامًا لأي وزير سابق بالفساد

وأكدت حركة النهضة، في بلاغ توضيحي الإثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أن رئيسها تحدث عن المعيار المعتمد في تقييم الترشحات والأداء وأنه لا يعني أنه وجه اتهامًا لأحد بالفساد. وقالت إنها تأسف "لتسرع البعض في تحميل الكلام أكثر مما يحتمل، خاصة وأنه لم يقصد الإساءة المباشرة أو غير المباشرة للوزراء المغادرين ومنهم عماد الحمامي (الوزير عن حركة النهضة)".

وكانت قد نقلت وسائل إعلام محلية أن كل من الوزراء السابقين غازي الجريبي ومبروك كورشيد وماجدولين الشارني قرّروا مقاضاة رئيس حركة النهضة على خلفية تصريحه المذكور.

ونقلت إذاعة "موزاييك" الإثنين أن وزير العدل السابق غازي الجريبي كلف أحد المحامين برفع شكوى ضدّ رئيس حركة النهضة حتى يمد القضاء بأسماء الوزراء الفاسدين وتقديم حججه وأسانيده "وإلا اعتبر متستّرًا على الجريمة ومشاركًا فيها، أو في صورة عجزه عن ذلك فإنّ تصريحه يُعتبر ثلبًا وادعاء بالباطل"، وفق تصريح للجريبي.

من جهته، كتب وزير التكوين المهني والتشغيل السابق فوزي عبد الرحمن، في وقت سابق، على حسابه على فيسبوك أنه لا يستطيع الصمت أمام تصريح رئيس الحركة حول إبعاد الوزراء الفاسدين، متسائلًا "هل كان وزراء حركة النهضة يدركون أنهم يحكمون مع وزراء فاسدين؟ و هل وقع إعلام رئيس الحكومة بذلك؟ هل كان يدرك هذا الأخير وجود وزراء فاسدين في حكومته؟".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نورالدين البحيري رئيسًا لكتلة النهضة على حساب سمير ديلو.. الصراع الخفي؟

تكذّب الجهيناوي: ليبيا تنفي الاتفاق مع تونس حول "النفط مقابل السلع"