18-يوليو-2024
عماد الدائمي

عماد الدائمي: أترشح للانتخابات الرئاسية لمعرفتي الكبرى بالدولة في مختلف القطاعات

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/7/18 على الساعة 18.45)

 

أعلن الناشط السياسي عماد الدائمي، الذي يشغل حاليًا منصب رئيس مرصد رقابة، الخميس 18 جويلية/يوليو 2024، ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024.

عماد الدائمي: تونس تحتاج رئيسًا لديه معرفة بالدولة وتجربة كبيرة ورؤية شاملة وإرادة حديدية وفريق كفء ومنسجم

وقال عماد الدائمي في فيديو إعلان ترشحه، عبر صفحته الرسمية بفيسبوك، أنه يترشح لهذه الانتخابات، "من أجل إعادة بناء الأمل وحتى تدخل تونس أخيرًا مرحلة مصالحة واستقرار وازدهار"، وقال: "من غير الممكن أن نقف لنشاهد بلادنا تنهار يومًا بعد يوم بسبب ضعف التسيير وغياب الرؤية والإرادة، وتزايد الأحقاد والتقسيمات والاحتقانات" وفق قوله.

وتابع الدائمي بقوله: "من غير الممكن ترك تونس تسقط، فهي تمر اليوم بمرحلة دقيقة إذ هي مفتوحة على كل الأخطار ولكن في المقابل، على كل الآفاق والآمال، وبالتالي فإنّ تونس تحتاج رئيسًا لديه معرفة بالدولة وتجربة كبيرة ورؤية شاملة وإرادة حديدية وفريق كفء ومنسجم" وفق توصيفه.

عماد الدائمي: أترشح للانتخابات الرئاسية 2024، لإعادة بناء الوحدة الوطنية ورفع المظالم وتعزيز مناخات الحرية المسؤولة

وأوضح عماد الدائمي أنه "يترشح للانتخابات الرئاسية، لأنه يملك معرفة كبرى بالدولة بمختلف القطاعات، بفضل تجربة كبيرة في السلطة التنفيذية والتشريعية والمعارضة والمجتمع المدني مع تكوينه الاقتصادي ونشاطه المتواصل لسنوات طويلة في مكافحة الفساد والدفاع عن المال العام بالفعل والإنجازات لا بالشعارات" وفق قوله.

ويقول الدائمي في هذا السياق: "أترشح لإعادة بناء الوحدة الوطنية ورفع المظالم وتعزيز مناخات الحرية المسؤولة، وإعادة بناء مؤسسات الدولة ومنظومة القضاء العادل والمشهد الإعلامي على قاعدة الاحترام الصارم للقانون، وسأكون الرئيس الذي يعيد بناء القدرة الشرائية للمواطن وتوفير المواد الأساسية للتونسيين مع إصلاح التوازنات الهشة وإنقاذ المالية العمومية وإصلاح المنشآت العمومية".

عماد الدائمي: سأكون الرئيس الذي يعيد بناء القدرة الشرائية للمواطن وتوفير المواد الأساسية للتونسيين مع إصلاح التوازنات الهشة وإنقاذ المالية العمومية

وأشار الدائمي أيضًا أنه "يترشح لإعادة بناء الثقة بين المواطن والأمن الجمهوري وبين التونسيين بالخارج وبلادهم وبين المواطنين ودولتهم"، معبّرًا عن قدرته مع فريقه على القيام بالإصلاحات اللازمة لإصلاح الاقتصاد الوطني ورقمنة الخدمات الإدارية وتحويل تونس إلى عاصمة إقليمية للتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والعملة الإلكترونية، وفق تصوّره.

وتطرّق في هذا الصدد إلى أنه "يخوض غمار هذا الاستحقاق الانتخابي رغم كل العراقيل، لإثبات أن التونسيين قادرون على التغيير" على حد تعبيره.

 

 

يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيّد كان قد أصدر، بتاريخ 2 جويلية/يوليو 2024، أمرًا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

ونص الأمر المذكور على دعوة الناخبين داخل الجمهورية التونسية للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024 ، وبالنسبة إلى الناخبين التونسيين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 4 و5 و6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.


صورة