16-يوليو-2024
العياشي زمال عازمون

العياشي زمال: لا بدّ اليوم من قلب الصفحة من أجل تجاوز الخلافات والكره وانعدام الثقة بين المواطن والدولة والسياسيين

(نشر في 16-07-2024/ 15:10)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن النائب السابق بالبرلمان التونسي ورئيس حركة "عازمون" العياشي زمال، الثلاثاء 16 جويلية/يوليو 2024، ترشحه للانتخابات الرئاسية في تونس المزمع تنظيمها في 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

العياشي زمال: "ليس كل السياسيين يبحثون عن خدمة مصالحهم الشخصية ويغالطون التونسيين، بل هناك سياسيون صادقون ووطنيون يحبون البلاد، وأعتقد أنني منهم"

وقال زمال، خلال ندوة صحفية، إنّ شعاره في الترشح للانتخابات الرئاسية "نقلبو الصفحة"، معلقًا: "أتوجه لكل التونسيين وأقول لهم لا بدّ اليوم من قلب الصفحة من أجل تجاوز الخلافات والكره وانعدام الثقة بين المواطن والدولة والسياسيين، وتجاوز كل الإلغاء ووضع اليد في اليد من أجل غد أفضل".

كما وجّه دعوة للسياسيين لقلب الصفحة وتجاوز المشاحنات والصراعات الإيديولوجية التي تجاوزها الزمن، مستطردًا القول: "تغيير الواقع لا يكون إلا عبر السياسة، لأنّ السياسيين لديهم القدرة والمقود للقيام بذلك".

واستطرد القول في ذات السياق: "ليس كل السياسيين يبحثون عن خدمة مصالحهم الشخصية ويغالطون التونسيين، بل هناك سياسيون صادقون ووطنيون يحبون البلاد، وأعتقد أنني منهم"، على حد قوله.

العياشي زمال: : "سياسيًا سأعمل على إيجاد تهدئة سياسية حقيقية، إذ بإمكاننا إيجاد حلول للمشاكل الخلافية، كما سأعمل على التوجه لمصالحة شاملة حقيقية"

وأكد العياشي زمال: "سياسيًا سأعمل على إيجاد تهدئة سياسية حقيقية، إذ بإمكاننا إيجاد حلول للمشاكل الخلافية، كما سأعمل على التوجه لمصالحة شاملة حقيقية"، مستدركًا القول: "من أجرم وأدانه القضاء العادل والنزيه يحاسب، أمّا البقية فنتجاوز خلافاتنا ونتفرع للمجال الاقتصادي والاجتماعي"، حسب قوله.

 

 

يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيّد كان قد أصدر، بتاريخ 2 جويلية/يوليو 2024، أمرًا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

ونص الأمر المذكور على دعوة الناخبين داخل الجمهورية التونسية للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024 ، وبالنسبة إلى الناخبين التونسيين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 4 و5 و6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.


صورة