11-يونيو-2024
حرارة

(Getty)  معهد الرصد الجوي: درجات الحرارة تصل إلى 46 درجة في مناطق الجنوب الغربي وأقصى الجنوب

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأنّ طقس تونس، يوم الثلاثاء 11 جوان/يونيو 2024، سيتميز بظهور سحب عابرة في أغلب الجهات تكون أكثر كثافة آخر النهار في المناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار المتفرقة.

معهد الرصد الجوي: تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و31 درجة في المناطق الساحلية وبين 33 و40 درجة في بقية الجهات ما عدا في مناطق الجنوب الغربي وأقصى الجنوب حيث تكون بين 41 و46 درجة

وتكون الريح من القطاع الشمالي في الشمال، ومن القطاع الشرقي في الوسط والجنوب حيث تكون قوية نسبيًا، فقوية، وتتراوح سرعتها بين 40 و60 كلم/س، مع ظهور دواوير رملية محلية، وتكون الريح ضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق وتتراوح سرعتها بين 15 و30 كلم/س.

أما البحر فيكون متموجًا فمضطربًا في منطقة سرات بأقصى الشمال ثم شديد الاضطراب ليلاً في السواحل الشرقية.

وتتراوح الحرارة القصوى بين 25 و31 درجة في المناطق الساحلية وبين 33 و40 درجة في بقية الجهات ما عدا في مناطق الجنوب الغربي وأقصى الجنوب حيث تكون بين 41 و46 درجة مع ظهور الشهيلي محليًا.

أما بالنسبة لنشاط الملاحة والصيد البحري، فقد أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأنه من المنتظر تسجيل استقرار على كامل الشريط الساحلي حيث تكو الرياح شمالية غربية ما عدا خليج قابس أين تتجه الرياح من القطاع الشمالي إلى القطاع الشرقي، ويكون البحر مضطربًا إلى شديد الاضطراب.

 

واتساب