08-يوليو-2021

لمساندة مجهودات الحكومة التونسية في مواجهة تفشي وباء كورونا (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الحكومة، في بلاغ نشرته الخميس 8 جويلية/يوليو 2021، أن دولة قطر ستقوم بإرسال مساعدات طبية إلى الحكومة التونسية مكونة من مستشفى ميداني بسعة 200 سرير مجهز بجميع المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى 100 جهاز تنفس صناعي، وفق ما أكده سفير دولة قطر بتونس سعد ناصر الحميدي.

 نوّه رئيس الحكومة بالعلاقات الوثيقة والنموذجية التي تجمع البلدين في عديد المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية ووقوف دولة قطر مع تونس خصوصًا في ظل الظرف الصحي الصعب

وأوضح السفير، خلال لقاء جمعه برئيس الحكومة هشام المشيشي بقصر الحكومة بالقصبة، أن هذه المساعدات الطبية تأتي لمساندة مجهودات الحكومة التونسية في مواجهة تفشي وباء "كوفيد-19" وكذلك لتوطيد الروابط الوثيقة وعلاقات التعاون التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

كما نقل لرئيس الحكومة رسالة أخوة ومودة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ومن نظيره رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري خالد بن خليفة آل ثاني، وفق نص البلاغ.

ومن جهته، نوّه رئيس الحكومة بالعلاقات الوثيقة والنموذجية التي تجمع البلدين في عديد المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية ووقوف دولة قطر مع تونس خصوصًا في ظل الظرف الصحي الصعب الذي تعرفه بلادنا، حسب ما جاء في البلاغ ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الهبات الصحية.. في مرمى البيروقراطية الإدارية التونسية!

قطر تعبر عن استعدادها لدعم تونس في كافة المجالات