15-يوليو-2024
حركة الشعب تقرر ترشيح أحد قيادييها للانتخابات الرئاسية القادمة

حركة الشعب: سيتم الإعلان عن اسم المرشّح في نقطة إعلاميّة

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/7/15 على الساعة 11.20)

 

قرّر المجلس الوطني لحركة الشعب، بعد اجتماعه الأحد 14 جويلية/يوليو 2024، ترشيح أحد قياديي الحركة للانتخابات الرئاسية القادمة 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

حركة الشعب: نتمسك بطلب توفير مناخ انتخابي سليم وشفّاف يضمن تكافؤ الفرص أمام كل المرشحين للانتخابات الرئاسية

وقد أكد بلاغ الحزب، على تمسكه بطلب "توفير مناخ انتخابي سليم وشفّاف يضمن تكافؤ الفرص أمام كل المرشحين في ظل حياد الإدارة والتزام الجميع بالقانون لضمان سلامة العملية الانتخابية ونزاهتها في كل مراحلها".

وقرّر المجلس الوطني لحركة الشعب، في سياق متصل، الإعلان عن اسم المرشّح في نقطة إعلاميّة لاحقًا، وفق البلاغ الممضى من رئيس المجلس الوطني عبد الرزاق عويدات.

 

حركة الشعب

 

وسبق أن أعلنت حركة الشعب، بتاريخ الأحد 5 ماي/أيار 2024، أنها معنية بالانتخابات الرئاسية المقبلة في تونس، ترشحًا وتصويتًا، محملة هيئة الانتخابات مسؤولية ضمان شفافية العملية الانتخابية وحياد الإدارة.

وكانت قد حمّلت، في بيانها، هيئة الانتخابات مسؤولية ضمان شفافية العملية الانتخابية وحياد الإدارة، مشيرةً إلى أن مجلسها الوطني سيبقى في حالة انعقاد للتفاعل مع المستجدات.

ويذكر أن باب إيداع الترشحات للانتخابات الرئاسية يفتح ابتداءً من يوم الاثنين 29 جويلية/يوليو 2024 على الساعة الثامنة صباحًا ويُغلق يوم الثلاثاء 6 أوت/أغسطس 2024 على الساعة السادسة مساءً، وفق إعلان هيئة الانتخابات التي قدمت يوم الخميس 4 جويلية/يوليو 2024 تفاصيل رزنامة الانتخابات الرئاسية 2024 في تونس.