31-يوليو-2024
جبهة الخلاص اسماعيل هنية

جبهة الخلاص: دعوة كل الأحرار للتعبير الجماهيري عن التضامن مع الشعب الفلسطيني (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 15.50 بتوقيت تونس 

 

نعت جبهة الخلاص الوطني أحمد نجيب الشابي في بيان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، وقالت إن "قوات الإرهاب الصهيوني عمدت في حلقة جديدة من مسلسل الإجرام الصهيوني إلى اغتيال أحد أبرز قادة المقاومة الفلسطينية الزعيم الشهيد إسماعيل هنية".

جبهة الخلاص: قوات الإرهاب الصهيوني عمدت في حلقة جديدة من مسلسل الإجرام الصهيوني إلى اغتيال أحد أبرز قادة المقاومة الفلسطينية الزعيم الشهيد إسماعيل هنية

وترحمت جبهة الخلاص في بيانها على روحه، متقدمة بتعازيها إلى "الأمة جمعاء والشعب الفلسطيني الصامد"، مضيفةً أنها "على يقين من أنّ دماء المقاومين لن تزيد الأحرار في فلسطين وفي كافة أرجاء العالم إلا إيمانًا بعدالة قضية الحق الفلسطيني وإصرارًا على رفض الاحتلال والسير في طريق تحرير القدس".

واعتبرت أن "في هبة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة بإعلان الإضراب العام تصعيد لفعاليات المقاومة وفي المواقف المشرفة لجميع الفصائل ما يقوم شاهدًا على أنّ جهود المقاوم البطل الشهيد إسماعيل هنية في مساعي توحيد القوى المقاومة لم تذهب هدرًا".

جبهة الخلاص: إننا على يقين من أنّ دماء المقاومين لن تزيد الأحرار في فلسطين وفي كافة أرجاء العالم إلا إيمانًا بعدالة قضية الحق الفلسطيني وإصرارًا على رفض الاحتلال والسير في طريق تحرير القدس

ولفتت جبهة الخلاص إلى أنه "من أبلغ الردود على هذا الاغتيال الجبان هو المسارعة في تفعيل خطى توحيد الفصائل والقوى الفلسطينية المقاومة للاحتلال".

كما وجهت الدعوة لكل مكونات الطيف السياسي والمشهد الحقوقي في تونس "لمضاعفة الجهود الداعمة للحق الفلسطيني"، كما دعت "كافّة الأحرار للتعبير الجماهيري عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الصامد ورفض الجرائم الإرهابية الشنعاء المرتكبة بحق البشر والشجر والحجر".

جبهة الخلاص: دعوة كل مكونات الطيف السياسي والمشهد الحقوقي في تونس لمضاعفة الجهود الداعمة للحق الفلسطيني والتعبير الجماهيري عن التضامن مع الشعب الفلسطيني

وسبق أن أعلنت حركة حماس فجر يوم الأربعاء، 31 جويلية/يوليو 2024، اغتيال  إسماعيل هنية، خلال زيارته إلى طهران من أجل المشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، ووسائل إعلام إيرانية، فإن إسماعيل هنية قُتل بصاروخ أطلق من دولة خارج إيران وليس من الأجواء الإيرانية.

 

تلغرام