11-يونيو-2024
وزير خارجية تونس نبيل عمار سفراء الاتحاد الأوروبي

التقى وزير الخارجية نبيل عمار سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بمقرّ إقامة سفير المملكة البلجيكية بتونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

التقى وزير الخارجية نبيل عمار، الاثنين 10 جوان/يونيو 2024، سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بمقرّ إقامة سفير المملكة البلجيكية بتونس الذّي تتولّى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الاتّحاد الأوروبي.

الخارجية التونسية: تمّ التطرّق إلى واقع الشراكة القائمة بين تونس والاتحاد الأوروبي، والمرتبطة أساسًا ببعدها السياسي، من أجل تمهيد الطريق نحو مقاربة ناجعة ومشتركة في ظل ما يشهده النّظام العالمي من تغيّرات عميقة وسريعة

وذكرت وزارة الخارجية التونسية، في بلاغ لها، أنّ هذا اللقاء يندرج في إطار الاجتماعات الدورية مع مختلف المجموعات الإقليمية للسفراء المعتمدين بتونس، وتمّ خلاله التطرّق إلى "واقع الشراكة القائمة بين تونس والاتحاد الأوروبي وآفاق تعزيزها، والمرتبطة أساسًا ببعدها السياسي، من أجل تمهيد الطريق نحو مقاربة ناجعة كفيلة برفع التحديات المشتركة في ظل ما يشهده النّظام العالمي من تغيّرات عميقة وسريعة".

كما أكدت الخارجية التونسية أنّ "اللقاء مثّل مناسبة لتجديد التزام الجانبين بتوطيد أوجه التعاون على جميع الأصعدة على أساس الاحترام المتبادل والوضوح، من أجل فهم أفضل في إطار المصلحة المشتركة".

الخارجية التونسية: نبيل عمار يشدد على ضرورة حماية التونسيين بالخارج وتوفير الظّروف الملائمة لتثمين مساهمتهم في تمتين العلاقات بين تونس ودول الإقامة

وعلى صعيد آخر،أشار نبيل عمار، وفق نص البلاغ، إلى "الدور الهام الذي يضطلع به التونسيون بالخارج في تنمية دول الإقامة"، مشدّدًا على "ضرورة حماية حقوقهم وتوفير الظّروف الملائمة لتثمين مساهمتهم في تمتين العلاقات بين تونس ودول الإقامة"، حسب ما جاء في نص البلاغ.

كما جدّد "تمسّك تونس الثابت بمناصرة القضايا العادلة وفي مقدّمتها الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي لا تسقط بالتقادم"، مستنكرًا المقاربات المبنّية على سياسة "الكيل بمكيالين"، وفق ذات البلاغ.