11-يوليو-2018

أطلق منفذ عملية السطو على أحد البنوك عيارات نارية في الهواء

الترا تونس – فريق التحرير

 

شهد فرع الشركة التونسية للبنك، الكائن بأحد المراكز التجارية بمنطقة المنار 2 في تونس العاصمة، عملية اقتحام من قبل شخص وذلك في حدود الساعة 11 و30 دق من صباح الأربعاء 11 جويلية/ تموز 2018، وسط حالة من الفزع انتابت حرفاء البنك وأعوانه، حسب ما أفاد به شهود عيان.

وجاء في هذه الشهادات المتطابقة أن شخصًا مسلّحًا (شاب)، دخل البنك وقال لأعوان البنك "لن أمسّكم بسوء فقط أعطوني المال"، قبل أن يغادر مقر الفرع ومعه مبلغ من المال لم يتم تحديده.

المتحدث باسم وزارة الداخلية: الشخص الذي اقتحم فرع الشركة التونسية للبنك لاذ بالفرار على متن سيارة سوداء لا تحمل لوحات منجمية

أفاد بعض الشهود لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) بأن الفاعل أطلق طلقات نارية أثناء فراره وقد ركب إحدى السيارات الثلاث التي كانت رابضة وسط الشارع المقابل للبنك، لتغادر المكان بسرعة. وإثر ذلك حل بمكان الحادثة أعوان من الشرطة الفنية إلى جانب الحماية المدنية، بسبب وجود حالات إغماء لدى البعض ممن شهدوا عملية السطو، علمًا وأن حادثة السطو وقعت على بعد حوالي عشرين مترًا من مركز الأمن الموجود بمنطقة المنار 2.

حادثة السطو وقعت على بعد حوالي عشرين مترًا من مركز الأمن الموجود بمنطقة المنار 2

وفي هذا السياق، أكّد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سفيان الزعق أنّ شخصًا ملثّمًا بضمادة اقتحم أحد الفروع البنكية بمنطقة المنار بالعاصمة (الكائن ببناية صولة) واستولى على مبلغ مالي بعد تهديده أعوان البنك والحرفاء باستخدام مسدس بحوزته وتمكّن من الإفلات من أعوان الحراسة بالفرع البنكي.

وأضاف الزعق، في تصريح لإذاعة موزاييك، أنه لاذ بالفرار على  متن سيارة سوداء لا تحمل لوحات منجمية.

ولا تزال عملية تعقبه جارية من قبل الوحدات الأمنية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاقم سرقة الأسلاك النحاسية وأغطية البالوعات.. ووزارة التجهيز تحذر

وزير النقل:إطلاق سراح أعوان مورطين في سرقة الأمتعة بالمطارات لـ"تفاهة المسروق"