12-مايو-2024
فوزي البنزرتي النادي الإفريقي

فوزي البنزرتي مدربًا جديدًا لفريق أكابر النادي الإفريقي بمساعدة لطفي الرويسي (صفحة النادي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن النادي الإفريقي بصفة رسمية، الأحد 12 ماي/أيار 2024، عن تعاقده مع فوزي البنزرتي كمدرب جديد للفريق (أكابر كرة القدم) بمساعدة لطفي الرويسي، وفق ما ورد على صفحة النادي الرسمية بفيسبوك.

النادي الإفريقي يعلن رسميًا، عن تعاقده مع فوزي البنزرتي كمدرب جديد لفريق أكابر كرة القدم بمساعدة لطفي الرويسي

ويخلف فوزي البنزرتي (من مواليد 3 جانفي/يناير 1950 في المنستير)، في تدريب النادي الإفريقي، منذر الكبير الذي انسحب من منصبه بالتراضي مع الهيئة المديرة للنادي، على إثر الخسارة الثقيلة أمام الاتحاد المنستيري (4-0) في إطار الجولة السابعة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم (البطولة التونسية).

 

 

يشار إلى أنّ النادي الإفريقي يحتل المركز الأخير (6) ضمن مرحلة التتويج برصيد 7 نقاط فقط.

  • من هو المدرب فوزي البنزرتي؟

يشار إلى أنّ فوزي البنزرتي قد قاد السنة الفارطة، النجم الساحلي للظفر بلقب البطولة قبل أن يتولى في ديسمبر/كانون الأول الماضي تدريب الوداد الرياضي، لكنه انسحب خلال مارس/آذار الفارط بعد الخروج من دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية والنتائج السلبية في البطولة المحلية.

 

صور من توقيع المدرب فوزي البنزرتي عقده مع النادي الإفريقي
صور من توقيع المدرب فوزي البنزرتي عقده مع النادي الإفريقي

 

وفوزي البنزرتي هو لاعب كرة قدم تونسي سابق، أمضى حياته المهنية لاعبًا في الاتحاد الرياضي المنستيري، وبدأ مسيرته التدريبية وعمره لا يتجاوز 29 عامًا فقط، مما جعله أصغر مدرب تونسي في ذلك الوقت.

ويعدّ البنزرتي واحدًا من أحد أنجح المدربين في تونس باعتباره أكثر مدرب حاصل على البطولة التونسية برصيد 10 ألقاب، وعلى المستوى الإفريقي بعد تحقيقه 5 ألقاب.

كما درّب فوزي البنزرتي فنيًا أندية في عدة بلدان منها تونس، المغرب وليبا والإمارات، لكن أكثر الأندية التونسية التي فازت معه بالألقاب هي النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي التونسي.

وكانت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي قد أعلنت فك الارتباط مع الإطار الفني بقيادة المدرّب منذر الكبير، وإعفاء الإطار الطبي والإداري والإطار المرافق.

النادي الإفريقي: فك الارتباط مع الإطار الفني بقيادة المدرّب منذر الكبير بالتراضي تبعًا للنتائج المخيبة لفريق أكابر كرة القدم وإعفاء الإطار الطبي والإداري والإطار المرافق

وأكد النادي الإفريقي في بلاغ، أن الهيئة المديرة للنادي المجتمعة بتاريخ الجمعة 10 ماي/أيار 2024 فكت الارتباط مع الإطار الفني بالتراضي وذلك تبعًا للنتائج المخيبة لفريق أكابر كرة القدم.

وأضاف البلاغ أنه تمّ إعفاء الإطار الطبي والإداري والإطار المرافق، موضّحًا أن كمال القلصي سيتولى المقاليد الفنية للفريق بصفة وقتية بمساعدة نادر واردة.

كما شدّدت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي على أنه "سيتم اتخاذ قرارات تأديبية في الإبّان وتحميل المسؤولية كاملة إلى اللاّعبين المتخاذلين في حقّ النادي".

 

صور من توقيع المدرب فوزي البنزرتي عقده مع النادي الإفريقي
صور المدرب فوزي البنزرتي على هامش إمضائه عقده الجديد مع النادي الإفريقي

 

ويذكر أن لجنة الحكماء للنادي الإفريقي، قررت خلال اجتماعها بتاريخ الخميس 9 ماي/أيار 2024، قبول استقالة يوسف العلمي من رئاسة النادي، و⁠تثبيت الهيئة التسييرية الحالية برئاسة هيكل دخيل لمواصلة القيام بمهام التسيير.

وشدد النادي الإفريقي في بلاغ سابق، على أنّه سيتم الإبقاء على كامل تركيبة أعضاء الهيئة التسييرية الحالية والمهام الموكلة لهم وإعطائهم جميع الصلاحيات الضرورية لمواصلة جميع أعمالهم حتى تسليم العهدة في أحسن الظروف الممكنة.

النادي الإفريقي: الإبقاء على كامل تركيبة أعضاء الهيئة التسييرية الحالية والمهام الموكلة لهم إلى حين موعد الجلسة العامة الانتخابية المقبلة المقررة بتاريخ 7 جوان 2024

كما تم التأكيد في اجتماع لجنة الحكماء، على موعد الجلسة العامة الانتخابية المقبلة المقررة بتاريخ السابع من شهر جوان/يونيو المقبل وذلك بنفس جدول أعمالها" وفق نص البلاغ.

وكانت جماهير نادي باب الجديد، قد عبّرت عن غضبها الكبير على اللاعبين وإدارة الفريق بعد خسارة النادي الإفريقي بملعب حمادي العقربي برادس مباراته أمام النادي الصفاقسي، حيث عمدت الجماهير إلى إلقاء المقذوفات في أرضية الملعب احتجاجًا، كما رفعت لافتات تُطالب باستقالة رئيس النادي والمدير الفني للفريق. 


واتساب