18-يونيو-2024
تواصل ارتفاع درجات الحرارة

(Getty) معهد الرصد الجوي: البحر مضطرب فشديد الاضطراب في الشمال

الترا تونس - فريق التحرير

نشر  8.25 

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأنّ طقس تونس، سيتميز يوم الثلاثاء 18 جوان/يونيو 2024، بارتفاع درجات الحرارة، مع بعض السحب عامة، ثم يكون مغيمًا جزئيًا في الشمال والوسط، بعد الظهر.

معهد الرصد الجوي: درجات الحرارة مرتفعة لتتراوح القصوى بين 32 و38 درجة في السواحل الشرقية وبين 39 و45 درجة في بقية المناطق مع ظهور الشهيلي

وتتواصل درجات الحرارة مرتفعة لتتراوح القصوى بين 32 و38 درجة في السواحل الشرقية وبين 39 و45 درجة في بقية المناطق مع ظهور الشهيلي محليًا في عدد من الولايات التونسية.

وتكون الريح من القطاع الجنوبي في الشمال والوسط ومن القطاع الشرقي في الجنوب، والبحر مضطرب فشديد الاضطراب في الشمال وقليل الاضطراب فمضطرب في بقية السواحل.

أما بالنسبة لنشاط الملاحة والصيد البحري، فإن النشرات التحذيرية الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي تبقى سارية المفعول، وتهم منطقة سرات ثم خليج تونس، وذلك بسبب منخفض للضغط الجوي.

وسبق أن أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة بأنّ طقس تونس، سيتميز بداية من يوم الثلاثاء 18 وخلال يومي الأربعاء 19 والخميس 20 جوان/يونيو 2024، بارتفاع في الحرارة بأغلب الجهات حيث تتجاوز المعدلات العادية لهذه الفترة من شهر جوان/يونيو.

معهد الرصد الجوي: ارتفاع في الحرارة بأغلب الجهات، انطلاقًا من يوم الثلاثاء، حيث تتجاوز المعدلات العادية لهذه الفترة من شهر جوان

ويتراوح الفارق الذي ستتجاوز فيه الحرارة المعدلات العادية بين 7 و13 درجة خاصة بالمناطق الغربية للشمال والجنوب ومن المتوقع أن تتراوح القصوى بين 34 و38 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبين 40 و46 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي.

وأعلن معهد الرصد الجوي، أنه من المنتظر أن تتراجع الحرارة تدريجيًا بداية من يوم الجمعة 21 جوان/يونيو 2024.

 

واتساب