25-أكتوبر-2023
وائل الدحدوح

استشهاد كلّ من زوجة وابن وابنة الصحفي وائل الدحدوح وعدد آخر من أفراد عائلته (مجدي فتحي/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

استشهد، الأربعاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كلّ من زوجة وابن وابنة الصحفي بقناة "الجزيرة" وائل الدحدوح وعدد آخر من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

استشهاد كلّ من زوجة وابن وابنة الصحفي بقناة "الجزيرة" وائل الدحدوح وعدد آخر من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وقال وائل الدحدوح، في تصريح إعلامي، تعليقًا على المَصَاب الذي حلّ به، إنّ ما حدث لعائلته يندرج في إطار مسلسل استهداف الأطفال والنساء والمدنيين.

وتابع قائلًا: "كنا نتحدث عن الغارات، وكنتُ قد رصدت منطقة اليرموك وتحدثت أيضًا بعد عودتي من هذا المكان المدمّر عن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت كل المناطق بما فيها منطقة النصيرات".

وائل الدحدوح:  ما حدث لعائلتي يندرج في إطار مسلسل استهداف الأطفال والنساء والمدنيين.. ومنطقة النصيرات التي قصفها الاحتلال يزعم أنها منطقة آمنة

وأشار الدحدوح إلى أنه كانت تراوده بعض الشكوك من أنّ الاحتلال الإسرائيلي لن يترك هؤلاء بدون عقاب، وهو ما حصل بالفعل، مستطردًا: "هذه هي المنطقة التي يزعم جيش الاحتلال أنها آمنة". 

 

 

 

وقد أثار خبر الإعلان عن استشهاد أفراد من عائلة الصحفي وائل الدحدوح موجة استياء واستنكار وتنديد في تونس، لا سيّما وأنّ الكثيرين تابعوا تغطيات الصحفي المتواصلة للعدوان الغاشم على غزة.

كما نعى عدد من الصحفيين التونسيين عائلة زميلهم وائل الدحدوح، معبرين له عن خالص تعازيهم لهم.

 

صورة

 

صورة

 

صورة

 

صورة

 

صورة

 

وعبّرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن خالص تعازيها للصحفي وائل الدحدوح إثر استهداف عائلته بقصف من قوات الاحتلال، وأعربت عن مواساتها لكلّ الصحفيين في غزة، محية نشالاتهم من أجل التحرر.

 

 

وكان الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة قد قال، الأربعاء، إن الاحتلال يوهم الناس بأن المناطق الجنوبية في قطاع غزة أكثر أمنًا من المناطق الشمالية، "وإذا به يدك المساكن على رؤوس ساكنيها"، مبينًا أن 65% من ضحايا العدوان متمركزًا في جنوب القطاع.

وأضاف، في تصريح للتلفزيون العربي، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 688 مجزرة بحق العوائل الفلسطينية منذ بداية عدوانه على القطاع في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، مبيّنا أن حصيلة العدوان وصلت إلى 6564 شهيد، منهم 2704 طفلًا، و1584 سيدة، و364 مسنًا، إضافة إلى 17440 مصابًا بجروح.


صورة