16-أكتوبر-2023
وقفة نقابة الصحفيين فلسطين

صحفيون وسياسيون ونقابيون فضلًا عن سفير فلسطين بتونس شاركوا في هذه الوقفة (نقابة الصحفيين)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شارك صحفيون وسياسيون ونقابيون ونواب من البرلمان التونسي، فضلًا عن سفير فلسطين بتونس هايل الفاهوم، الاثنين 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، في وقفة أمام النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أكدوا فيها على أهمية الحق الفلسطيني وحق الشعب في إقامة دولته على كامل فلسطين، وعلى دعمهم للمقاومة الفلسطينية "كآلية أصيلة ورئيسية في دحر الظلم والعدوان والاحتلال".

نقابة الصحفيين التونسيين: نؤكد أهمية الحق الفلسطيني في إقامة دولته على كامل فلسطين، وعلى دعمنا للمقاومة الفلسطينية كآلية أصيلة في دحر الاحتلال

وتأتي هذه الوقفة بدعوة من نقابة الصحفيين التونسيين إسنادًا للمقاومة الفلسطينية، أمام الهجمة التي تنفذها عصابات الكيان الصهيوني ضد شعب أعزل، وفق بلاغ النقابة.

وتعددت الشعارات التي رُفعت خلال هذه الوقفة، من بينها: "فلسطين عربية لا تطبيع مع القضية"، "مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة"، "يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح"، "الشعب يريد تجريم التطبيع"، "لا لا للتطبيع فلسطين مش للبيع"، "شركاء في العدوان الفرنسيس والأمريكان".. وغيرها.

نقابة الصحفيين التونسيين: هناك محاولات عربية ودولية لعزل المقاومة الفلسطينية وتبييض جرائم الكيان الصهيوني بالآليات العسكرية والدبلوماسية والإعلامية

وقد تطرقت الوقفة حسب البلاغ، ووفق فيديوهات وثّقتها، للمحاولات العربية والدولية لعزل المقاومة الفلسطينية وتبييض جرائم الكيان الصهيوني بالآليات العسكرية والدبلوماسية والإعلامية.


 

الترا فلسطين


وشدّدت النقابة على ضرورة أن تنكسر هذه المحاولات، "على صخرة صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وكل الفعاليات الوطنية والعربية والدولية المساندة للشعب الفلسطيني بما فيها تلك التي تنظمها اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين".

 

 

يذكر أنّ المسيرات والوقفات الاحتجاجية في العاصمة التونسية وبقية الولايات، لم تنقطع ما بعد السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تاريخ بداية معركة "طوفان الأقصى"، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية. يُذكر أن عدد الشهداء في قطاع غزّة المحاصر ارتفع إلى نحو 2700 شهيد واقتراب عدد الجرحى من 10,000.