27-أكتوبر-2023
تظاهرة رياضية تضامنية مع الشعب الفلسطيني في تونس

من تنظيم الجامعة التونسية للرياضة للجميع وبالتنسيق مع الهلال الأحمر التونسي (حسن مراد/ defodi images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحت شعار "تحرّك من أجل فلسطين"، تنظم الجامعة التونسية للرياضة للجميع، السبت 28 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تظاهرة رياضية مفتوحة للجميع تضامنًا مع الشعب الفلسطينى بالقاعة الرياضية المغطاة فرحات حشاد بأريانة بداية من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساءً بتوقيت تونس.

الجامعة التونسية للرياضة للجميع تنظم تظاهرة رياضية مفتوحة للجميع بالقاعة الرياضية بأريانة تحت شعار "تحرّك من أجل فلسطين"  تضامنًا مع الشعب الفلسطينى

وهذه التظاهرة الرياضية هي شكل من أشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني أمام ما يتعرض إليه من عدوان إسرائيلي غاشم، تحت إشراف وزارة الرياضة التونسية وبالتنسيق مع الهلال الأحمر التونسي

 

 

وقال رئيس الجامعة التونسية للرياضة للجميع، مروان الشايب، في تصريح لإذاعة "ديوان" (محلية) الجمعة، إنّ هذه التظاهرة الرياضية التضامنية ستضم عديد الفقرات الرياضية والاستعراضية للتعبير عن دعم فلسطين عن طريق الرياضة.

رئيس الجامعة التونسية للرياضة للجميع: هذه التظاهرة الرياضية التضامنية ستضم عديد الفقرات الرياضية والاستعراضية للتعبير عن دعم فلسطين كما ستكون هناك حملة لجمع التبرعات تحت إشراف الهلال الأحمر

 وأشار في هذا الصدد إلى أنّ الفقرات الرياضية سيؤثثها محترفون رياضيون في مختلف الاختصاصات، فيما سيكون هناك عرض في التعبير الجسماني من تقديم دور الشباب بأريانة، للتعبير عن التضامن مع فلسطين.

كما أضاف أنه ستكون هناك خلال التظاهرة الرياضية حملة لجمع التبرعات المالية والعينية لفائدة الشعب الفلسطيني، يُشرف عليها الهلال الأحمر التونسي، داعيًا التونسيين إلى الحضور والمشاركة بكثافة في هذه التظاهرة.


صورة

وتشهد تونس سلسلة من التحركات والتظاهرات الشعبية التضامنية من تنظيم منظمات وجمعيات المجتمع المدني التونسي وأحزاب سياسية، التي رُفعت فيها مختلف الشعارات من دعم فلسطين وإدانة الاحتلال، والمناداة بطرد سفراء الدول الداعمة للاحتلال، والمطالبة بتجريم التطبيع في تونس.

كما تم أيضًا تنظيم تظاهرات ثقافية، منها ما تضمن عرض أفلام سينمائية فلسطينية تسلط الضوء على الواقع الفلسطيني، وكذلك تم تنظيم ندوات وحلقات فكرية تناولت بالنقاش القضية الفلسطينية وسردية تأسيس الكيان الصهيوني، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.