23-يونيو-2023
حادث مرور صفاقس

حادث المرور الذي جدّ بصفاقس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المتحدث باسم الحماية المدنية، الجمعة 23 جوان/يونيو 2023، أن حادثيْ مرور قاتليْن جدّا بولايتيْ تونس وصفاقس في اليوم ذاته راح ضحيتهما 14 شخصًا، لفظوا أنفاسهم الأخيرة على عين المكان.

حادث مرور بين شاحنة ثقيلة وسيارة على مستوى طريق قمرت ذهب ضحيته 4 أشخاص توفوا على عين المكان

وقال، في بلاغ له، إنه قد جدّ صباح الجمعة على الساعة الخامسة صباحًا حادث مرور على مستوى طريق قمرت من منطقة المرسى تمثل في اصطدام سيارة مدنية بشاحنة ثقيلة مما أسفر عن وفاة جميع ركاب السيارة البالغ عددهم 4 أشخاص. 

والمتوفون هم رجلان يبلغان من العمر 44 و55 سنة وفتاتان تبلغان من العمر 22 و23 سنة، بالإضافة إلى اشتعال الشاحنة.

وذكر المتحدث باسم الحماية المدنية أن فرق النجدة والإنقاذ والإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس قامت بإطفاء النيران بالشاحنة وتخليص جثث المتوفين وتسليمها إلى وحدات الأمن الوطني.

 

 

وفي ولاية صفاقس، جدّ ظهر الجمعة حادث مرور أليم تمثل في اصطدام سيارة أجرة "لواج" بشاحنة ثقيلة، وذلك بالنقطة الكيلومترية 60 في اتجاه سيدي بوزيد على مقربة من  منطقة ليماية من معتمدية منزل شاكر من ولاية صفاقس. 

جد في صفاقس حادث مرور تمثل في اصطدام سيارة أجرة "لواج" بشاحنة ثقيلة ذهب ضحيته جميع ركاب "اللواج" ومرافق سائق الشاحنة

وأسفر الحادث، وفق ما جاء في بلاغ للحماية المدنية، عن وفاة جميع ركاب سيارة الأجرة والبالغ عددهم 9 أشخاص ووفاة مرافق سائق الشاحنة، في حين أصيب سائق الشاحنة بإصابات متفاوتة الخطورة. 

وذكر المتحدث باسم الحماية أنه تم إسعاف سائق الشاحنة ونقله إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، في حين تم تخليص الجثث وتسليمهم إلى وحدات الحرس الوطني.