26-أكتوبر-2022
والي صفاقس

يذكر أن والي صفاقس كان قد أعلن عن إحداث اللجنة في 26 جويلية 2022

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّر والي صفاقس فاخر الفخفاخ، الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول 2022، التمديد بشهر في نشاط اللجنة الاستشارية لمتابعة مسار إدارة أزمة النفايات والمكلفة ببعث منظومة لمعالجة وتثمين النفايات.

جاء في نص القرار أن التمديد في أعمال اللجنة يأتي "حرصًا على بلورة الحلول الملائمة لمعالجة إشكالية التصرف في النفايات المنزلية والمشابهة بولاية صفاقس ومجابهة الوضع البيئي"

وجاء في نص القرار، الصادر على الصفحة الرسمية لولاية صفاقس على فيسبوك، أن التمديد في أعمال اللجنة يأتي "حرصًا على بلورة الحلول الملائمة لمعالجة إشكالية التصرف في النفايات المنزلية والمشابهة بولاية صفاقس ومجابهة الوضع البيئي".

ويتولى الوالي نشر التقرير النهائي للجنة الاستشارية لمتابعة مسار إدارة أزمة النفايات على البوابة الإلكترونية للولاية، وفق ما جاء في نص القرار.

جدير بالذكر أن والي صفاقس كان قد أعلن عن إحداث اللجنة الاستشارية لمتابعة مسار إدارة أزمة النفايات بصفاقس في 26 جويلية/يوليو 2022.

يشار إلى أن ملف أزمة النفايات بصفاقس لطالما تصدر الواجهة طيلة الأشهر الأخيرة، في ظلّ رفض المتساكنين إعادة فتح مصبات قرب مناطق سكنية، وانتقاداتهم المستمرة للسلط بخصوص كيفية التعاطي مع الملف.