01-أغسطس-2024

تتعلق ببن سدرين ست قضايا لدى القطب القضائي الاقتصادي والمالي (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/8/01 على الساعة 20.20)

 

أكد المحامي فتحي الربيعي، عضو هيئة الدفاع عن سهام بن سدرين، رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة المنتهية مهامها، أنّ قاضي التحقيق بالمكتب 15 بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أصدر الخميس 1 أوت/أغسطس 2024، بطاقة إيداع بالسجن في منوّبته.

محامٍ: قاضي التحقيق بالمكتب 15 بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق سهام بن سدرين

وتابع الربيعي، في تصريحه لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، بأنه تم استنطاق سهام بن سدرين، بخصوص عدد من الملفات، من بينها ملف البنك الفرنسي التونسي، وتم الاستناد في إصدار الحكم على 15 فصلًا قانونيًا من المجلة الجزائية، على حد تعبيره.

يشار إلى أنّ قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، كان قد قرر في جلسة يوم 24 ماي/أيار الفارط، تأجيل استنطاق سهام بن سدرين إلى موعد لاحق، في شكاية كانت تقدمت بها موظفة بالهيئة حول "تزييف التقرير النهائي للهيئة"، وفق تصريح سابق للمحامي الربيعي.

محامٍ: تم استنطاق سهام بن سدرين، بخصوص عدد من الملفات، من بينها ملف البنك الفرنسي التونسي

وتتعلق ببن سدرين ست قضايا لدى القطب القضائي الاقتصادي والمالي، في علاقة بمهمتها على رأس الهيئة، أبرزها قضية "تزييف التقرير الختامي للهيئة"، في الجزء المتعلق بنزاع الدولة التونسية مع البنك الفرنسي التونسي، والذي حسمه التحكيم الدولي لفائدة تونس، وفق المصدر نفسه.

وكانت سهام بن سدرين قد أبقيت بحالة سراح، لكنها ممنوعة من السفر على ذمة القضية ذاتها، قبل أن يصدر قاضي التحقيق قرارًا يقضي بإيقافها ومواصلة الأبحاث.