30-مايو-2024
جريمة جرائم

اقتحم منزل جيرانه الذي تربطه بهم علاقة طيبة واعتدى عليهم بآلة حادة (صورة تعبيرية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الناطق باسم الناطق الرسمي باسم محاكم المهدية والمنستير فريد بن جحا، الخميس 30 ماي/أيار 2024، إنّ أفراد عائلة بالمنستير تعرضوا للطعن بآلة حادة من قبل أحد الجيران الذي عمد إلى  اقتحام منزلهم والاعتداء عليهم.

وذكر بن جحا، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك" (محلية)، إنّ "الأمر يتعلق بشاب في الثلاثينات يعرف بدماثة أخلاقه وحسن السيرة والسلوك وليست لديه سوابق إجرامية، ويبدو أنه درس في الجامعة ثم انقطع". 

فريد بن جحا: شاب في الثلاثينات يعرف بدماثة أخلاقه وحسن السيرة والسلوك وليست لديه سوابق إجرامية عمد لطعن أفراد عائلة جيرانه بسبب استهلاك نصف قرص مخدر

وأضاف المتحدث باسم المحكمة أنه يشتبه في أنّ "الشاب استهلك نصف قرص مخدر واقتحم مسكن جيرانه الذين تربطهم به علاقة طيبة"، مشيرًا إلى أنه أول من اعترضه ممن في المنزل اعتدى عليه بواسطة آلة حادة على مستوى الوجه بطعنات مختلفة ما تسبب له في تشويه على مستوى الوجه، ثم اعتدى على شقيقه على مستوى اليد".

وتابع قائلًا إنّ "أكبر المتضررين هي زوجة أحد الأشقاء، إذ لمّا سقطت أرضًا قام بالاعتداء عليها على مستوى الظهر بطعنات فاقت آثارها 50 غرزة"، معقبًا أنه اعتدى عليهم جميعًا وتحصن بالفرار.

فريد بن جحا:  "أكبر المتضررين هي زوجة أحد الأشقاء، إذ لمّا سقطت أرضًا قام بالاعتداء عليها على مستوى الظهر بطعنات فاقت آثارها 50 غرزة

واستطرد بن جحا أنّ "الوحدات الأمنية قامت بالمجهودات في منطقة قصر هلال وتم إلقاء القبض عليه يوم الأربعاء، وحجزت لديه نصف قرص مخدر"، مضيفًا أنه "تم تحرير محاضر بعد استشارة النيابة العمومية بالمنستير ضده في جملة من الجرائم الخطيرة مثل محاولة القتل وحمل ومسك سلاح أبيض دون رخصة والاعتداء بالعنف الناجم عنه تشويه بالوجه، وفي انتظار صدور نتائج التحاليل البيولوجية للتثبت من استهلاكه مادة مخدرة، وعلى أساس ذلك ستوجه له تهمة استهلاك مادة مخدرة مدرجة بالجدول ب".

وأشار، في هذا السياق إلى أن استهلاك المخدرات لا ينفي الجريمة في القانون التونسي بل بالعكس هو ظرف تضاعف فيه العقوبات عكس ما يتصوره عديد الأشخاص بأنه سبب لتخفيف العقوبة.

فريد بن جحا:  حذرنا في أكثر من مناسبة من التأثير السلبي والخطير للمخدرات إذ أنّ جرائم بشعة لا يتصورها العقل تحصل بسببها

وتابع قائلًا: "تحدثنا في أكثر من مناسبة عن التأثير السلبي والخطير للمخدرات"، مؤكدًا أنّ "جرائم بشعة لا يتصورها العقل تحصل بسبب المخدرات"، داعيًا الشباب إلى الابتعاد عن استهلاك مثل هذه المواد لما لها من تأثيرات خطيرة.

يشار إلى أنّ المخدرات تفشت في تونس بشكل لافت خاصة خلال السنوات الأخيرة، وباتت منتشرة بشكل مثير للقلق، ما شكّل أحد أبرز العوامل في ارتفاع أرقام الجرائم المسجلة في تونس.


صورة