02-أغسطس-2022
 انفجار صهريج وقود ليبيا

صور للحادث نشرها سكان محليون على منصات التواصل

الترا تونس - فريق التحرير

 

 
أعربت تونس عن تضامنها التام مع ليبيا، إثر الانفجار الذي جد، مساء الأحد 31 جويلية/يوليو 2022، بالجنوب الليبي لصهريج من الوقود وأسفر عن عديد الضحايا بين قتيل وجريح.

مصادر طبية وأمنية لرويترز : 5 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأُصيب 50 في ساعة متأخرة من مساء الأحد، عندما اندلع حريق في شاحنة تنقل وقود الديزل في جنوب ليبيا

وقالت وزارة الخارجية التونسية، في بلاغ نٌشر ليل الاثنين 1 أوت/أغسطس 2022، إن تونس تتابع عن كثب تداعيات هذا الحادث الأليم، وهي على اتصال مع الأشقاء في ليبيا لمعاضدة جهودهم في إنقاذ المصابين ووضع المستشفيات والأطقم الطبية التونسية المختصة على ذمتهم.

 

 

 

وكانت مصادر طبية وأمنية قد قالت لرويترز إن 5 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأُصيب 50 في ساعة متأخرة من مساء الأحد، عندما اندلع حريق في شاحنة تنقل وقود الديزل إلى بلدة في جنوب ليبيا. وأظهرت صور نشرها سكان محليون على منصات التواصل شاحنة متفحمة وعدة سيارات أخرى متفحمة على جانبي الطريق في منطقة الزوية التابعة لبلدية بنت بية.

أظهرت صور نشرها سكان محليون على منصات التواصل شاحنة متفحمة وعدة سيارات أخرى متفحمة على جانبي الطريق في منطقة الزوية التابعة لبلدية بنت بية

وقالت 3 مصادر طبية إنه تم العثور على 5 جثث محترقة داخل أو قرب السيارات، مضيفة أنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى لوجود حالات خطيرة بين الجرحى. ولم يتضح ما إذا كان سائق الشاحنة بين الضحايا.

وقال مصدر أمني لرويترز إن "الشاحنة تعرضت لحادث مروري وانقلبت". وأضاف المصدر أنه بعد أن انقلبت الشاحنة وقبل أن تشتعل فيها النيران، اقترب منها بعض الأشخاص من سيارات أخرى في محاولة لأخذ الوقود من صهريج الشاحنة. وتابع المصدر قائلاً "اقترب (هؤلاء) المواطنون منها للتزود بالوقود دون أن يدركوا حجم الخطر. لسوء الطالع نشب حريق في الشاحنة وأسفر عن سقوط الضحايا".